لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين: نرفض القانون الأسود وتحركات الأسبوع المقبل

الأربعاء 11 تموز 2018 الساعة 10:45 اقتصاد
وطنية - عقدت الهيئة الإدارية للجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين اجتماعا موسعا برئاسة رئيس اللجنة كاسترو عبدالله وحضور الاعضاء وعدد من ممثلي لجان الاحياء و المناطق للمستأجرين القدامى في مقر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان.

بحث المجتمعون في الازمات السياسية والاقتصادية التي يمر بها لبنان حاليا، وتوقفت أمام المحاولات المشبوهة التي تقوم بها بعض الجهات من أجل مساعدة المصارف والشركات العقارية في سعيها لزيادة أرباحها على حساب قسم كبير من المستأجرين. كما توقفوا عند "المحاولات المحمومة التي يبذلها ممثلو الشركات العقارية وأصحاب الاملاك للدعوات المفضوحة لرمي المستأجرين القدامى في الشارع".

وأكد المجتمعون مجددا رفضهم القانون الأسود، داعين المجلس النيابي إلى "وقف العمل به والعودة إلى القانون 160/92 بانتظار صياغة قانون جديد يأخذ في الاعتبار وضع المستأجرين القدامى وصغار المالكين ويستند إلى سياسة سكانية واضحة تضع حدا لسياسات الفرز الطبقي والمذهبي التي يخطط البعض لها والتي ستؤدي إلى كارثة اجتماعية وطنية حقيقية".

واطلع المجتمعون - بحسب بيان - على التحركات التي انطلقت في بيروت وطرابلس بإتجاه بعض المسؤولين، واقترحت تعميمها كما اقترحوا سلسلة تحركات بدءا من الاسبوع المقبل.


================= جوزيان سعادة

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

أزمة فقدان الطوابع مجددا في سرايا...

تحقيق ايمان سلامة وطنية - تشهد محافظة لبنان الجنوبي ارتفاع وتيرة أزمة فقدان طوابع فئة الال

الجمعة 16 تشرين الأول 2020 الساعة 12:29 المزيد

موسم زيتون غير واعد في قرى شرق صي...

تحقيق حنان نداف وطنية - يشكو أصحاب أراضي الزيتون وضامنوها والمزارعون في قرى شرق صيدا ومحيط

الخميس 15 تشرين الأول 2020 الساعة 13:02 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب