خليل حمدان: لتعزيز الوحدة الوطنية

الخميس 05 تموز 2018 الساعة 11:55 سياسة
وطنية - أكد عضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" خليل حمدان "إن كشافة الرسالة الإسلامية تمثل ضمانة للجيل الصاعد على خطى الإمام المغيب السيد موسى الصدر".

تحدث حمدان في إختتام دورة إعدادية لقادة الكشافة، في المخيم الذي حمل شعار "درب الرشاد" في قرية الشهيد زهير شحادي الكشفية، في حضر المفوض العام حسين قرياني ومفوض تنمية القيادات أحمد رمضان وقادة التدريب في المخيم وقيادات من حركة أمل و270 كشفيا.

ونوه حمدان ب"الدور الذي تؤديه جمعية كشافة الرسالة الإسلامية على صعيد البناء الوطني وتربية الأجيال الصاعدة على أسس الإيمان والرشاد، وهي مهمة أرادها الإمام الصدر كي لا تقع الأجيال في المحظور".

وقال حمدان:"أن الظروف الصعبة والقاسية البالغة في التعقيد تتطلب الحذر والإستعداد خاصة، وأن العدو الصهيوني لا يتوانى عن إطلاق تهديداته ضد لبنان، وكذلك ما يجري في المنطقة يرفع من منسوب الحذر في ظل الإعداد المجرم السري والعلني لصفقة القرن التي هي بمثابة إعتداء ليس على فلسطين كأرض، بل تنذر بعملية تآمرية تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية برمتها وهذا أخطر من إحتلال فلسطين عام 1984 وبهذا تكون المنطقة برمتها على كف الإستهداف المجرم".

وأضاف:"لبنان ليس في منأى عن مخاطر التصعيد وزعزعة الإستقرار على جميع المستويات الإقتصادية والأمنية وحتى إستهداف المؤسسات، لذلك فإننا في حركة أمل نرى أن الجميع معني بمواجهة هذه المخاطر وإن بناء المؤسسات أمر ضروري في الظروف العادية فكيف بهذه الظروف الإستثنائية، فالكل مدعو للاسهام في إنجاز تشكيل الحكومة العتيدة على قاعدة الإلتزام بمعيار نتائج الإنتخابات النيابية، وهذا برسم المترددين الذين يرفعون شروطهم المعطلة ويقصد فيها تأخير التشكيل".

وختم حمدان "إننا بحاجة إلى جرعة إضافية من التماسك الداخلي لتعزيز الوحدة الوطنية الكفيلة بمواجهة التحديات مع جيشنا ومقاومتنا".



==========ربى بصبوص

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب