عز الدين: تنمية المجتمع تتطلب العمل مع المرأة

الإثنين 02 تموز 2018 الساعة 11:35 المرأة والطفل
وطنية - عقدت جلسة نقاش مع وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية في حكومة تصريف الأعمال عناية عز الدين والنائبة ديما الجمالي وعدد من النساء اللواتي ترشحن للانتخابات النيابية، بدعوة من الاتحاد النسائي للأعمال في مبنى "دولفين"، حيث تناولت الجلسة "دور المرأة وضرورة مشاركتها الفعالة في كل المجالات بما فيه خير للوطن والمجتمع".

عز الدين
وقد شددت الوزيرة عز الدين على أن "تعدد الثقافات وتنوعها في لبنان، يغني المجتمع اللبناني ويميزه رغم انه مجتمع واحد"، مشددة على ان "علاقتها بالله أعطتها بعدها الإنساني".

واعتبرت أن "شخصية الانسان بما تحوي هي فرقة موسيقية، وان قائد هذه الفرقة في شخصيتها هو الايمان، حيث نعبر عنه من خلال علاقتنا بالإنسان الآخر، من هنا فإن القيمة الأهم في حياتي هي كرامة الانسان، لأنها الأساس لاحترام النفس واحترام الآخرين وإعطائهم مصلحتهم وحدودهم".

أضافت: "احترامي لنفسي يعكس محبتي لنفسي، وتمسك بالعيش بكرامة وهو ما أريده لنفسي وللاخرين".

واعتبرت أن "المجتمع اللبناني يفرض على المرأة أن يكون لديها كفاءة أكثر من الرجل، لتصل إلى المراكز التي تريدها، وهذه الكفاءة لمسها الرئيس نبيه بري، لانه يعرفني، اما لماذا اختارني انا وليس غيري فلا اعرف، علينا أن نسأله".

وقالت: "إن المطالبة النسائية بضرورة وجود المرأة في القرار الرسمي والوطني ساعدني إلى حد كبير، وخصوصا أنه يصب في المنطلقات الأساسية التي قدمها الإمام موسى الصدر حيث للمرأة مساحة واسعة جدا، لان التغيير الأساسي الحقيقي في المجتمع والوطن لا يحصل من دون دور أساسي للمرأة، فتنمية المجتمع تتطلب العمل مع المرأة، فهي الرائدة في العائلة والاسرة والمجتمع لا بل هي المجتمع بأسره".

الجمالي
واكدت النائبة الجمالي "على دور المرأة في كل المجالات، خصوصا بعدما وصلت إلى البرلمان، لذلك على أن تشارك وبشكل فعال في كل القرارات السياسية والوطنية، وخصوصا أن المرأة اللبنانية أثبتت قدرتها في كل الامور والمواضيع، وحققت نجاحات باهرة لا يمكن تجاهلها، لذلك على المرأة اليوم أن تتابع نضالها وتستغل كل فرصة لتحقيق المزيد من النجاحات".

ثم تحدث عدد ممن ترشحن إلى الانتخابات النيابية، ولم يصلن إلى الندوة البرلمانية.
يذكر أن الزميل ريكاردو كرم كان قد أدار الحوار.



=======نبيل ماجد/ ربى بصبوص

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب