اللجنة الأهلية لمتابعة قضايا المرأة كرمت فاديا كيوان اوغاسابيان: من المناضلات في الأمور المرتبطة بكرامة لبنان وحصانته

الجمعة 29 حزيران 2018 الساعة 13:19 المرأة والطفل
وطنية - كرمت "اللجنة الأهلية لمتابعة قضايا المرأة" في فيلا ليندا سرسق في الاشرفية، الأمينة العامة لمنظمة المرأة العربية فاديا كيوان، برعاية وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الأعمال جان اوغاسابيان وحضوره، إلى جانب عدد من الشخصيات السياسية والثقافية والاجتماعية والحقوقية.

شرف الدين
ورأت رئيسة اللجنة فهمية شرف الدين "ان تعيين كيوان في منصب الامانة العامة لمنظمة المرأة العربية هو اعتراف متأخر بقدراتها، مذكرة بمسيرتها النضالية نصرة لقضايا المرأة من خلال الجمعيات والمنظمات المحلية والاقليمية والعالمية التي انضمت اليه".

هاشم
والقت ثريا هاشم كلمة الرئيسة الفخرية للجنة الدكتورة امان كبارة شعراني فاعتبرت "أن موقع كيوان الجديد هو تثمين لدور رائدة، جاهدت لقضايا وطنية وتربوية واجتماعية وبخاصة لقضايا المرأة اللبنانية والعربية قادته الى احداث اصلاحات في بنية النظام السياسي، وتحديثه على اساس منطق الحرية والديمقراطية والمساواة ولتأمين المشاركة الفعلية للمرأة في الحياة السياسية في دول عربية عادلة يسودها القانون وتنتظم فيها المؤسسات".

السيد
ورأت نائبة رئيسة اللجنة عفيفة السيد في اختيار كيوان لمنصبها الجديد "اننا في لبنان رغم ما يعترينا من ضعف، ما زلنا وجهة العرب في بحثهم عن القادة والمفكرين والبحاثة الذين في امكانهم المساهمة في اغناء البحث، وان لبنان كان ولا يزال منبرا اساسيا من منابر المعرفة والتطور والانفتاح".

كيوان
ورأت كيوان "ان على المعنيين بقضايا المرأة في لبنان، رجالا ونساء، نصح السلطات بما يكون مجديا وفعالا ولا يخلق التجاذبات والصراع ونتلهى عن الأساس"، معتبرة "إن العمل من خارج لبنان قد يكون مجديا أكثر من العمل في لبنان، لأننا أينما حللنا يمكن أن نؤدي قسطا من المسؤولية التي أوكلت إلينا".

وقالت:"لن نهدأ اذا لم تتحق أحلامنا بالعدالة والمساواة بين البشر واحترام الكرامة الإنسانية وإرساء السلام بدءا بالسلم الأهلي في مجتمعاتنا إلى السلام في المنطقة على أسس العدالة والمساواة".

اوغاسابيان
ولفت الوزير اوغاسابيان أن كيوان هي من "المناضلات في الأمور المرتبطة بكرامة لبنان وحصانته وقوته وقدرته وحماية التنوع فيه، وردم الهوة الموجودة بين مختلف اللبنانيين"، معتبرا انها "أفضل من يمثل اللبنانيين ليتعرف العالم من خلالها على الإنسان اللبناني في هذا البلد الذي فيه الكثير من الايجابيات".



===========بهاء الرملي/ربى بصبوص

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب