لامورو تشارك في احتفال العيد الوطني الكندي في طرابلس

الأحد 24 حزيران 2018 الساعة 14:27 متفرقات
وطنية - شاركت السفيرة الكندية إيمانويل لامورو في احتفال الجمعية اللبنانية - الكندية في طرابلس بالعيد الوطني الكندي، بمشاركة الجالية الكندية في طرابلس والشمال، وحضور مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار، رئيس بلدية طرابلس أحمد قمرالدين ورئيس الجمعية زياد كمالي.

وتحدث كمالي عن أطر التعاون بين لبنان وكندا في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والإنسانية والعمل على تعزيز اللحمة بين أبناء الجالية الكندية في لبنان وبناء جسور تواصل مع بلدهم الثاني كندا.

ونوهت لامورو بالاحتفال، وأشارت إلى أن لقاءها الجالية الكندية في طرابلس هدفه "تشارك القيم نفسها الراقية مع الطرابلسيين وكل الشعب اللبناني، فهي التي تجمع العالم بأسره وتقوم على التنوع الذي يتجسد أيضا في هذا اللقاء وهذه القاعة تحت راية العلمين اللبناني والكندي وهذا أمر مشرف". وقالت: "أخذت كندا على عاتقها مساعدة لبنان في مجالات عدة وهي تعمل على مساندته في ملف النزوح السوري، إذ دخل إلى كندا 50 الف سوري في حين بلغ عدد الوافدين منهم من لبنان 20 ألفا العام 2015 ونعلم أن أكثر من مليون لاجىء سوري موجودين في لبنان ونحن مستمرون في سعينا لمؤازرة لبنان. كندا تجهد لتقدم يد العون، والحكومة قدمت مليار دولار لدعم الاستقرار والأمن في سوريا ولبنان والعراق، منها 220 مليون مخصصة للبنان، ولا يقتصر الأمر على ملف النزوح بل على الإنماء والإعمار وتربية الأجيال، ونسعى للمساهمة في دفع العجلة الاقتصادية وتشجيع التصدير من لبنان باتجاه كندا".
وتمنت للحضور من أبناء الجالية الكندية والجمعية المضيفة دوام النشاط والتميز.

وللمناسبة، قدم رئيس الجمعية شهادة تقدير ومحبة للامورو.



==== محمد الحسن/ نيللي حبيب

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب