المفكرة ليوم الاثنين 25 حزيران 2018

الجمعة 22 حزيران 2018 الساعة 23:40 المفكرة

الساعة الموضوع



9,00 يتفقد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حماده الإمتحانات الخطية الرسمية لشهادات التعليم المهني والتقني في يومها الأول، ويجول لهذه الغاية على المجمع المهني في الدكوانة.

9,45  اعتصام ينفذه مدراء أكثر من مئة مؤسسة من ذوي الاحتياجات الخاصة، أمام وزارة الشؤون الاجتماعية في بدارو، للمطالبة بحقوقهم وتوقيع العقود الخاصة بهم تحت طائلة إقفال هذه المؤسسات.

10,30 الحفل الختامي لمشروع "تعزيز المواطنية الفاعلة بالتوجيه والتدريب PACCT الهادف الى تحسين قدرات 107 منظمات غير حكومية في اربع مناطق: عكار، البقاع، صيدا والاقليم، والذي نفذ ضمن برنامج أفكار "3" بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبإدارة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية، تنظمه مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة وبالشراكة مع جامعة الحكمة، برعاية وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة عناية عز الدين، في قصر الأونيسكو. وتتضمن الجلسة كلمات للوزيرة عز الدين، رئيسة مؤسسة الحريري النائبة بهية الحريري، ممثل سفيرة الاتحاد الأوروبي كريستينا لاسن رئيس قسم الحوكمة والأمن في البعثة الأوروبية في لبنان رين نيلاند، رئيس جامعة الحكمة الخوري الدكتور خليل شلفون.

11,00 حفل إطلاق الإطار الاستراتيجي الوطني للتعليم والتدريب المهني والتقني في لبنان، برعاية الرئيس المكلف سعد الحريري، وحضور وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة، ممثلة اليونيسف في لبنان فيوليت سبيك وارنري، والمديرة الإقليمية لمنظمة العمل الدولية ريا جردات، في السراي الحكومي.

11,00 محاضرة عن "القيادة والتغيير والابتكار" يلقيها المدير التنفيذي وأحد مؤسسي "غوغل كرونيكل" العالمية ستيفن جيليت، بدعوة من كلية عدنان القصار لادارة الاعمال في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU، ضمن "سلسلة محاضرات نبيل بسترس والعائلة"، في حرم بيروت، مبنى كلية عدنان القصار لادارة الاعمال، القاعة 903.

نشاط وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل
11,45 وفد من السفراء الأوروبيين
12,15 السفير البابوي الجديد المونسنيور جوزف سبيتيري لتسليم نسخة عن اوراق الإعتماد.
12,30 وفد من مجلس إدارة جمعية الصناعيين برئاسة فادي الجميل.

*************************

12,00 يترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون احتفال تسليم عشر سيارات مقدمة من بنك بيروت الى الصليب الاحمر اللبناني، في بعبدا, ويتخلل الاحتفال كلمة للرئيس عون والاحتفال منقول مباشرة.

 

نشاط وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق
12,00 وفد من برنامج الامم المتحدة الانمائي برئاسة مدير مكتب غرب آسيا.
13,00 سفير لبنان في الفاتيكان النائب السابق فريد الياس الخازن.

************************

11,45 تسلم الجمعية اللبنانية لمعالجة مخاطر الالغام والكوارث الطبيعية LAMINDA الاراضي الخالية من الالغام في زبقين - صور التي مولتها بالتعاون مع سفارة اليابان، في حضور السفير ماتاهيرو ياماغوشي ومدير المركز اللبناني لمكافحة الالغام العميد زياد نصر.

12,30 مؤتمر صحافي تعقده "جمعية ع سطوح بيروت" لاطلاعكم على كيفية توزيع المساعدات التي تم جمعها خلال تيليتون ع سطوح بيروت 2017 #كرمال_كلنا_نعيد، بدعوة من الاعلامية داليا داغر، فندق ميتروبوليتان - صالة Noura، في حضور ومشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال غسان حاصباني.

12,30  يستقبل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الامير قبلان في مقر المجلس، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب،على رأس وفد مجلس الجامعة.

17,00 تفتتح الجامعة اللبنانية - كلية السياحة وادارة الفنادق شعبة صور بالتعاون مع اتحاد بلديات صور، برعاية رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، في صور - الشارع العام، الشواكير - خلف مركز باسل الاسد الثقافي. يتخلل البرنامج كلمة للرئيس بري ورئيس الجامعة البروفسور فؤاد ايوب.

18,00 قداس بمناسبة عيد النظام السيادي لمالطا وعيد القديس يوحنا المعمدان، بدعوة من السفير تشارلز هنري أراجون، في كاتدرائية سان لويس للآباء الكبوشيين - وسط بيروت.

18,00  حفل افتتاح لمعرض صور بعنوان: "المنتصرون"، تقيمه السفارة الأوكرانية، في حضور سفير أوكرانيا في لبنان، شخصيات سياسية، دبلوماسية، اجتماعية واكاديمية، بالإضافة الى حشد من الجالية الأوكرانية في لبنان. يتضمن صور لجنود أوكرانيين جرحوا وفقدوا أطراف من جسدهم خلال الحرب، في شرق أوكرانيا. وذلك في قصر الأونيسكو - بيروت.

19,30 ندوة وحفل توقيع كتاب "الصراعات والحروب الدولية والاقليمية في الشرق الاوسط 1917 - 2017" للعميد الركن المتقاعد ميشال ابي غانم، في جامعة الحكمة - فرن الشباك.

20,00 تطلق "ليبان بوست" طابعا بريديا تكريما لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، برعاية رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، في متحف مصرف لبنان، الحمرا.



======================= ن.أ

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب