امل جنوبا: حافظنا على لبنان النموذج ونقدم كل التسهيلات لقيامة الدولة وتفعيل المؤسسات

الخميس 14 حزيران 2018 الساعة 09:13 سياسة
وطنية - تبنين - أقامت حركة "أمل"- المنطقة السابعة في اقليم جبل عامل حفل افطارها السنوي تكريما لعوائل الشهداء والجرحى، رعاه اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل وحضره القياديان في الحركة عباس عيسى وكمال زين الدين، رئيس بلدية بيت ياحون علي مقشر ممثلا الاتحاد، مسؤول المنطقة الحركية سليم نصار والمنطقة الكشفية علي خليل وفاعليات والمكرمون.

بعد تقديم من عضو لجنة المنطقة قاسم بيضون، ألقى المسؤول الثقافي في إقليم الخارج عباس عيسى كلمة حركة "أمل"، فقال: " نعيش احرارا على ارضنا او تحتها شهداء، وحتى لا تتكرر مرارة التجربة الفلسطينية فنشرد في اصقاع الارض. لهذا انشأ الامام الصدر مقاومة استباقية هزمت المشروع الصهيوني وكانت المواجهات البطولية في خلدة الشاهد على بدء العد العكسي وبداية الهزيمة على كل المستويات السياسية والعسكرية والاسراتيجية، حيث وقف ابناء افواج المقاومة اللبنانية "أمل" في وجه آلة الحرب الاسرائيلية حين عجزت الجيوش العربية عن مواجهتها وأوقعوا الخسائر بقادته وجنوده".

وتابع: "إن حصيلة هذه المسيرة وتضحياتها لم تكن يوما في سبيل غلبة او استئثار بل لحماية النموذج اللبناني و بناء الدولة القوية العادلة التي تحتضن شعبها، وإرساء قواعد المساواة والشراكة الحقيقية بين ابناء الوطن الواحد".

أضاف عيسى: "هناك من يسعى الى عرقلة مشروع الدولة وقيام مؤسساتها التي من خلالها يمكن تحقيق التوازن والاستقرار بعيدا عن المكاسب الفئوية. ولكن رغم كل التعقيدات الاقليمية والدولية، بإمكاننا انتاج ارادة داخلية تنقذ وطننا".

وختم بتجديد التمسك بما أرساه الامام القائد السيد موسى الصدر وبما يجسده الرئيس نبيه بري بممارسته اليومية في السعي لتحقيق الارادة الجامعة التي تصب في مصلحة لبنان والوحدة الوطنية عبر كل التسهيلات اللازمة لقيامة الدولة وتفعيل دور مؤسساتها".



======================= محمد بري/ إيلان غطاس

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب