الحجيري وحبشي وخير تفقدوا رأس بعلبك المنكوبة جراء السيول الجارفة

الأربعاء 13 حزيران 2018 الساعة 22:39 متفرقات
وطنية - زار النائب بكر الحجيري ورئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير بحضور النائب إنطوان حبشي، بتكليف من الرئيس المكلف سعد الحريري بلدة رأس بعلبك المنكوبة جراء تعرضها للسيول الجارفة على البلدة، وبعد تفقد الأضرار عقد لقاء في دار البلدية حيث قال اللواء خير:" جئنا لنقف مع أهالي رأس بعلبك ونتفقد الأضرار بتكليف من الرئيس الحريري وسنعالج الأضرار فورا، وتم التنسيق مع قيادة الجيش لمسح الأضرار فورا ونحن مؤسسة تعمل لكل لبنان وبثلاثين موظفا وخلال السنتبن الماضيتين أنجزنا أشغالا بالفاكهة لرفع ضرر السيول لا غبار عليها، وسنمضي ليلتنا هنا حتى الكل ينامون مرتاحين ومن تضرر بيته نؤمن له بيتا".

وأضاف:" نحن بصدد وضع دراسة شاملة لبناء جدران دعم تكون بمواصفات عالية. وسنقف بجانبكم بالتنسيق مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس الحريري وغدا سيتم مسح الأضرار للتعويض عنها.

حبشي
وتحدث النائب حبشي قال:" كلنا علينا واجبات تجاه الذي حصل ونريد التوجه لرئيس الجمهورية والرئيس المكلف ونشكرهما على الإهتمام الفوري بهذه الكارثة ونحدد مسؤوليات التلزيم الذي نفذ ببناء جدران الدعم التي هي كناية عن أحجار مرصوفة فوق بعضها مع قشرة من الباطون ولا وجود للحديد فيها وهذه لا تتحمل هكذا سيول والأضرار المادية تعالج ولكن كيف تعالج حالة الوفاة التي حصلت جراء التنفيذ الخاطئ لمجرى السيل"، متوجها للأهالي بالقول:" أنتم مصدر السلطة وأنتم من سيحاسب ولن نسكت بعد اليوم على الفساد كما سكتنا في الماضي.

وطالب حبشي الرؤساء بإعلان رأس بعلبك منطقة منكوبة ومسح الأضرار فورا ودفع التعويضات وليس بعد عدة أشهر لأن الناس لم يعد لديهم الثقة بأن الأضرار ستدفع إلا بعد أشهر، هذا إن دفعت وهذه مسؤوليتنا جميعا ولن نترك المسائل تمر مرور الكرام".

كما طالب النائب بكر الحجيري بالإشراف على التلزيمات وتحديد المسؤولية المباشرة عن الذي حصل ونحن وأهلنا في المنطقة سنكون بشراكة لتنفيذ كل التلزيمات.

بدوره رئيس المجلس البلدي العميد المتقاعد دريد رحال طالب بوضع مبلغ من المال بتصرف المجلس البلدي لمعالجة الأضرار وفتح الطرقات.


============== سليمان نصر، بشارة ابي راشد

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب