اللبنانية الاميركية احتفلت بتخريج دفعة من برنامج المنح الجامعية الاميركي

الأربعاء 13 حزيران 2018 الساعة 15:49 تربية وثقافة
وطنية - احتفلت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) وبرنامج المنح الدراسية الجامعية (USP) المدعوم من "الوكالة الاميركية للتنمية الدولية" (USAID) بتخريج دفعة 2018 من الطلاب وعددهم 67 طالبا وطالبة أنجزوا دروس اختصاصاتهم الجامعية بدعم كامل من الوكالة الاميركية.

حضر الحفل مديرة مكتب الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) في لبنان آن بترسون والمسؤول عن مكتب التعليم بروس ماكفرلاند، نائب مدير مكتب التعليم في USAID زينة فرحات سلامه، مسؤولة شؤون التواصل في USAID ميشال رستم، رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا والعمداء ومسؤولو الجامعة، واهالي الخريجين واصدقاؤهم من مختلف المناطق اللبنانية.

وتوجه رئيس الجامعة جوزف جبرا بالتهنئة الى الخريجين، معربا عن فخره بما انجزوه، وسعيهم الى تحقيق احلامهم. وتمنى على الخريجين "ان يقدموا نموذجا للاخرين في لبنان عن كيفية بناء الانسان والمستقبل". وخص بالشكر الشعب الاميركي والوكالة الاميركية للتنمية الدولية على مساعدتهم للطلاب اللبنانيين". وكرر قناعته بأن "العالم لن يتغير ما لم ينمو ثقافيا".

بدوره، عرض مساعد نائب الرئيس لشؤون التواصل الخارجي والالتزام المدني ايلي سميا لاهمية البرنامج الذي ضم مئات الطلاب منذ اطلاقه العام 2010، حيث جرى العمل على تحقيق مجموعة اهداف تتمثل في اعداد طلاب البرنامج ليكونوا روادا في مجتمعهم، من خلال تزويدهم بالمهارات القيادية اللازمة وتحضيرهم للعمل.

وكانت كلمة لمساعد نائب الرئيس لشؤون المتخرجين عبدالله الخال، مرحبا بالخريجين الذين انضموا الى 45 الف متخرج ومتخرجة موزعين في كل انحاء العالم.

من جهتها، اكدت بترسون "إيمانها بالاستثمار في التعليم بهدف تحويل المجتمع نحو الافضل"، ورأت ان "احتفال التخريج شهادة على قوة التعليم في احداث التغيير"، وقالت: "ان الشعب الاميركي استثمر 99 مليون دولار كمساعدات تربوية وثقافية في كل انحاء لبنان، والتي شملت مؤخرا اعدادا من الطلاب النازحين السوريين"، مشددة على "أهمية الثقافة والعلوم في بناء لبنان ديموقراطي واقتصاد قوي على قدر طموحات اللبنانيين".

وكانت شهادات للخريج مجد الفقيه، توجه فيها بالتهنئة الى زملائه على "اجتيازهم هذه المرحلة المهمة من حياتهم، وحصاد الساعات الطويلة من الدرس والمثابرة والساعات الاخرى في خدمة المجتمع والالتزام المدني". وحض زملاءه على "طلب المزيد من العلم وتجاوز كل العقبات للوصول الى الافضل والتطلع نحو النجوم دائما".

تلته الخريجة ناي عوكر التي تخصصت في التمريض، وتوجهت بالتهنئة الى الجميع، ورأت ان "المنحة الاميركية غيرت حياتها، وحققت امنيتها في ان تكون رائدة تعطي الامل لمن يعانون ما أهلها للحصول على جوائز عدة تقديرا لدورها كممرضة في خدمة الجامعة والمجتمع، ولروحها التطوعية واهتمامها بالمرضى". وشددت على ان "المستقبل الباهر يحتاج الى الالتزام والعمل المضني والتعليم المستدام وتحمل المسؤولية ومواجهة الاخطار".

وتم عرض فيلم فيديو للخريجين، والتقطت الصورة التذكارية والتقى الجميع على مائدة افطار.

واوضحت الجامعة، في بيانها، ان برنامج المنح الدراسية الجامعية USP المدعوم من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAID يغطي نفقات التعليم الجامعي للطلاب المحتاجين ممن يتم اختيارهم استنادا الى توزيع مناطقي وطائفي وجندري شرط توفر الكفاءة والتفوق لدى الطالب. ويعتبر برنامج المنح الجامعية هو الافضل في الجامعة اذ انه يستقطب الطلاب من مدارس ومناطق مختلفة ما يساهم بصورة تلقائية في تطوير المعايير الاكاديمية في الجامعة. وانطلق البرنامج منذ العام 2010 وبلغ عدد دوراته السبعة اي ما يعادل 475 طالبا تخرج او سيتخرج منهم 282 طالبا. مع الاشارة الى ان 80 في المئة من خريجي البرنامج حصلوا على وظائف مختلفة بعد تخرجهم، وهذا إنجاز مهم جدا للجامعة اللبنانية الاميركية (LAU).



============= نوال مكداش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

مشروع دعم الانتخابات اللبنانية سا...

تحقيق ماري الخوري وطنية - أنجز لبنان منذ شهر تقريبا انتخابات نيابية بعد تسع سنوات من ا

الثلاثاء 05 حزيران 2018 الساعة 12:49 المزيد

أسواق طرابلس لبست حلة العيد بعد إ...

تحقيق محمد الحسن وطنية - لم تهنأ طرابلس وأسواقها في موسم العيد في خلال السنوات السابقة

الإثنين 04 حزيران 2018 الساعة 14:19 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب