LAU منحت ابو غزاله دكتوراه فخرية في الآداب الإنسانية لدوره في تطوير قطاع الأعمال على مستوى العالم

الأربعاء 13 حزيران 2018 الساعة 14:30 اقليميات
وطنية - منحت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) الدكتور طلال أبوغزاله درجة الدكتوراه الفخرية في الآداب الإنسانية، لدوره الرائد في تطوير قطاع الأعمال على مستوى العالم وتقديم الخدمات المجتمعية.

جاء ذلك، خلال حفل ضخم نظمته الجامعة بهذه المناسبة، وتخلله تخريج الدفعة الثالثة والتسعين من طلابها، في حضور ممثل رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون وزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال يعقوب الصراف، ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب قاسم هاشم، ممثل رئيس الحكومة سعد الحريري وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال غطاس الخوري، رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير، غاندي الحلبي، ماريا فؤاد عيد، غيث البرازي، نهى أبوغزاله، سمر اللباد، طلال لؤي أبوغزاله وبلال لؤي أبوغزاله.

ووجه أبوغزاله الشكر لرئيس الجامعة جوزف جبرا "من القلب على منحه هذه الشهادة"، مستذكرا "حفل تخرجه خلال ستينات القرن الفائت"، وعرض أمام الخريجين والخريجات لتجربته الشخصية، داعيا إياهم الى "ان يتذكروا مقومات النجاح".

وتوجه بخطاب لطلاب وخريجي الجامعة، قدم خلاله مجموعة من وصفات النجاح من شأنها تشجيعهم على مواجهة تحديات الحياة، وقال:"إن الراحة للجسد تماما مثل إراحة قلبك، فاعمل بجد، لأن الراحة مضرة بالصحة".

أضاف:" في المدرسة تتعلم الدروس وتؤدي الامتحانات، بينما لاحقا في العمل ستواجه الامتحانات وتتعلم منها الدروس".

وقال :"الحب مفتاح كل شيء والسعادة قرار، والأمل سلاح فعال للنجاح مهما اشتدت الظروف المحيطة فكن متفائلا دائما، وابحث عن طريقك، ورحب بالشدائد والفشل وقم بتحويلها إلى نعمة ونجاحات"، مذكرا "بأن التقاعد لا ينبغي أن يكون على أجندة الخريجين".

ودعا أبوغزاله الطلاب إلى "التعلم من قصص النجاح، والقناعة بقدرتنا أن نكون أفضل في المستقبل، والاستفادة من المعاناة، والعوائق، والتعلم منها وتحويلها إلى نجاحات".

وتضمنت نصائح أبوغزاله للطلاب "مواصلة التعلم وبلوغ المعرفة، والسعي وراء الإبداع والاختراع المعرفي الذي هو ما يصنع الثروة".

وعند تقليد أبوغزاله بالدكتوراه الفخرية، شكر جامعة LAU على هذا الشرف قائلا:"أنا ممتن للغاية للجامعة اللبنانية الأميركية لمنحها لي درجة الدكتوراه الفخرية. إنني حقا أتشرف بهذا".

واقترح الدكتور أبوغزاله، بصفته رئيسا للشبكة، إعطاء أولوية ربط الجامعة (LAU) بشبكة البحث والتعليم في الدول العربية (ASREN) من خلال POP في لندن والشبكة الأوروبية GEANT من خلال خط ASREN لنترنت المخصص للبحث والتعليم بتمويل من الاتحاد الأوروبي ومجموعة طلال أبوغزاله.

وخلال الحفل أشاد جبرا بإنجازات الجامعة التي حققتها على مدار الأعوام الماضية وصولا إلى عام 2018، وقال:"الجامعة تفتخر بخريجيها، ونجاحهم هو استمرار لنجاحاتها"، وأكد "استمرار العمل والتطوير من أجل خدمة الشباب والطلاب والمبدعين"، داعيا الطلاب "إلى السعي دوما وراء طموحاتهم وإصرارهم على خدمة ومحبة الغير مهما تقلبت الظروف".

اشارة الى ان الدكتوراه الفخرية هي أعلى تكريم في الجامعة التي تحتل المرتبة الخامسة عشر من بين أفضل الجامعات في العالم العربي، وصنفت ضمن أفضل 700 جامعة في العالم. وقد منحت للدكتور أبوغزاله.

والدكتور أبوغزاله قضى جزء من حياته في لبنان لاجئا، وبدأ مسيرته المهنية في مجال المحاسبة وقدم حقوق الملكية الفكرية للعالم العربي. واليوم تضم مجموعته أكثر من 110 مكاتب في جميع أنحاء العالم تعمل في العديد من المجالات على رأسها التطوير التكنولوجي والتعليمي.

وحصل أبوغزاله على العديد من الجوائز والأوسمة كوسام جوقة الشرف الفرنسي برتبة فارس، ووسام استقلال المملكة الأردنية الهاشمية ودرجة الدكتوراه الفخرية في الآداب من كلية كانيسيوس ووسام الجمهورية التونسية والجائزة الدولية للابداع في انجازات الحياة المهنية، وجائزة Gold Mercury International والشخصية العربية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لهذا العام وجائزة جل الإنجاز من مؤسسة فلسطين الدولية، والجائزة العربية للابتكار بالإضافة إلى العديد من الجواز الأخرى.



============جوزيان عزيز

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

صيدا تفتتح في 14 الحالي اكبر حديق...

تحقيق حنان نداف وطنية - تستعد عاصمة الجنوب صيدا في 14 من الشهر الجاري للاعلان رسميا عن

الخميس 09 آب 2018 الساعة 12:41 المزيد

تكدس النفايات والتقنين القاسي با...

تحقيق علي بدر الدين وطنية - ثلاث أزمات تعاني منها منطقة النبطية تتمثل باستمرار تكدس ال

الأربعاء 25 تموز 2018 الساعة 12:35 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب