جعجع التقت وفد جمعية فرصة للحياة: للانطلاق نحو مدرسة خالية من العنف

الأربعاء 13 حزيران 2018 الساعة 11:22 تربية وثقافة
وطنية - التقت النائبة ستريدا جعجع في معراب مساء أمس، وفدا من جمعية "فرصة للحياة"، ضم رئيسة الجمعية الين طوق، الاب خليل رحمه، منى اسطفان، سمير كيروز، فادي الشدياق، وحنا رحمه، في حضور الدكتورة ليلى جعجع، والخبير المالي ومدقق الحسابات فادي عيد وغازي جعجع. وكان تقييم عام للدورات والنشاطات التثقيفية التي قامت بها الجمعية في منطقة بشري، تبعا لبرنامج العمل الذي تم الاتفاق عليه مسبقا، مطلع العام الدراسي 2017-2018.

جعجع
وقد نوهت النائبة جعجع ب "مناقبية رئيسة الجمعية والاعضاء في العمل الذي يقومون به"، مشددة "على أهمية الدور الملقى على عاتقهم، ان لناحية توعية طلاب منطقتنا وحمايتهم من كل ما يضر بصحتهم وعقلهم وبمستقبلهم، وإن لناحية نشر ثقافة التواصل اللاعنفي في مجتمعنا، والانطلاق نحو تأسيس مدرسة خالية من العنف"، مؤكدة "وقوفها الدائم الى جانب الجمعية"، داعية الحاضرين "الى الاستمرار في رسالتهم الانسانية والتوجيهية التي نحن في أمس الحاجة اليها في ايامنا الحاضرة".

طوق
من جهتها، شكرت طوق النائب جعجع "على دعمها المستمر للجمعية ومواكبتها الدائمة لها في كل المشاريع التي تنفذها في المنطقة، وليس آخرها تبرع "مؤسسة جبل الارز" التي ترئسها النائب جعجع، بمبلغ 17,000 دولار أميركي، كمساهمة في تغطية كلفة برنامج عمل الجمعية في العام 2018".

إشارة الى أن الجمعية قد نظمت دورات توعية للاساتذة والطلاب واهاليهم، بعنوان "مدرسة خالية من العنف"، في مدرسة مهنية بشري، ومدرسة راهبات العائلة المقدسة في بشري. كما عقدت ورشة عمل مع قسم الناشئين والشباب في الصليب الاحمر اللبناني فرع بشري، ومع دليلات في الكشاف الماروني - فرع بشري، بالاضافة الى دورة تثقيفية مشتركة بين اساتذة مدرستي بشري الفنية وراهبات العائلة المقدسة في بشري بعنوان "التواصل اللاعنفي".

ولفتت طوق الى انها "تلقت اتصالات من مدراء مدراس: بشري الرسمية للبنات، ومار لابا لراهبات المحبة في حصرون، وراهبات العائلة المقدسة المارونيات في حدث الجبة، يطلبون منها ادراج مدارسهم من ضمن برامج ونشاطات الجمعية. لذا، من المفترض ادراجهم من ضمن برنامج نشاطاتنا للعام الدراسي المقبل".



========= طوني سكر/ سليمان سري الدين

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

مشروع دعم الانتخابات اللبنانية سا...

تحقيق ماري الخوري وطنية - أنجز لبنان منذ شهر تقريبا انتخابات نيابية بعد تسع سنوات من ا

الثلاثاء 05 حزيران 2018 الساعة 12:49 المزيد

أسواق طرابلس لبست حلة العيد بعد إ...

تحقيق محمد الحسن وطنية - لم تهنأ طرابلس وأسواقها في موسم العيد في خلال السنوات السابقة

الإثنين 04 حزيران 2018 الساعة 14:19 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب