مسابقة معمارية لطلاب بيروت العربية فرع طرابلس

الثلاثاء 12 حزيران 2018 الساعة 13:34 تربية وثقافة
وطنية - نظمت كلية العمارة - التصميم والبيئة العمرانية في جامعة بيروت العربية فرع طرابلس، مسابقة معمارية لمشاريع طلابها في السنة الرابعة، عبارة عن مستشفى ومدرسة في بلدة ببنين، لصالح دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار، بهدف استثمار العقارات الوقفية التابعة لدائرة اوقاف عكار في كل محافظة عكار.

وفي هذا السياق، تقدم 23 طالبا من الكلية بمشاريعهم، حيث إختير 5 منهم وتم عرضهم على لجنة تحكيم، ضمت دكاترة من الكلية ونائب رئيس الجامعة ومجلس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار برئاسة الشيخ مالك جديدة ولجنة صندوق الزكاة في عكار برئاسة عمار الرشيد.

وحضر اللقاء، كل من النواب: طارق المرعبي، وليد البعريني ممثلا بجميل سيور ومحمد سليمان ممثلا بمصطفى سليمان، الى أمين سر هيئة الاشراف والرقابة المحامي محمد المراد، مستشار رئيس حكومة تصريف الاعمال لشؤون الاعمار المحامي خالد محمد الزعبي، رئيس اتحاد بلديات نهر الاسطوان عمر الحايك، ممثل عن الجامعة المرعبية محمد سعيد الحاج، وعدد من الفاعليات السياسية والامنية والاقتصادية والتربوية.

وتمت التصفية للمراكز الاولى والثانية والثالثة، ليتم بعدها تأمين التمويل لهذه المشاريع عبر الجهات المانحة، كي يكون هناك إنتاج استثماري لهذه العقارات لصالح دائرة أوقاف عكار والمؤسسات التابعة لها.


==========ماري ع.شلهوب

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

مشروع دعم الانتخابات اللبنانية سا...

تحقيق ماري الخوري وطنية - أنجز لبنان منذ شهر تقريبا انتخابات نيابية بعد تسع سنوات من ا

الثلاثاء 05 حزيران 2018 الساعة 12:49 المزيد

أسواق طرابلس لبست حلة العيد بعد إ...

تحقيق محمد الحسن وطنية - لم تهنأ طرابلس وأسواقها في موسم العيد في خلال السنوات السابقة

الإثنين 04 حزيران 2018 الساعة 14:19 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب