طوني شمعون: كل حلقة من موت أميرة تصلح لان تكون فيلما

الإثنين 11 حزيران 2018 الساعة 09:51 فن
وطنية - اعتبر الكاتب طوني جورج شمعون أن "موت أميرة" "يخرق الانتاجات الرمضانية بلبنانيته البحتة في النص"، مشيرا الى انه "في باقة الممثلين اللبنانيين، يكاد يكون الاستثناء بعدم اعتماده على اي ممثل من خارج لبنان في البطولات"، وسأل "لماذا نستعير نجوميات من الخارج ونجومنا يبرعون".

ولفت الى "أن كل حلقة من المسلسل مليئة بالاحداث بعيدا عن اللت والتطويل، ما دفع الزميل والصديق محمد حجازي أن يقول لي بعد مشاهدته الحلقات الاولى، بأن كل حلقة تستحق ان تكون فيلما سينمائيا".

ولم ينف شمعون، ردا على سؤال، أنه كان يفضل لو عرض هذا المسلسل خارج السباق الرمضاني والتنافس المدمر بين الشركات والتلفزيونات.

أما عن قوله بأنه كان يفضل عرضه على شاشة الLBCI فصحح ما نقل قائلا:"لقد قلت انني أعتدت على عرض أعمالي على هذه الشاشة، لكن ذلك لا يعني احترامي لكل الشاشات التي تقدم وتدعم الدراما مثل محطة الجديد"، لافتا الى "ان مسلسل عشرة عبيد زغار عرض على الMTV والرؤية الثالثة على المستقبل".

واعلن "ان كاستينغ المسلسل ممتاز ودقيق، والمنتج مروان حداد يتميز ببراعته بالاختيار واسناد الادوار"، مشيرا "الى ان مازن معضم بطل مسلسلاته، ومن لا يتذكر بداياته في الباشاوات وورود ممزقة؟ والفنانة شيراز تخوض تجربتها التمثيلية الاولى وهي محترفة وملتزمة وتحضرت للدور"، وقال:"شهادتي به مجروحة وكذلك سعد حمدان و جان قسيس".

وتابع:"كارمن لبس بدور الام أبدعت، وبعض الاقلام وصفتها بفاتن حمامة اللبنانية"، اما الثنائي المخضرم السي فرنيني وجورج شلهوب فهما اضافة لكل مسلسل"، لافتا "الى ان كل الممثلين في العمل بما فيهم طوني شمعون (ضاحكا) ببطولات حقيقية مهما كبرت أو صغرت أدوارهم".

وختم:"ما أقدم عليه المنتج مروان حداد بتقديم مسلسل تاريخي يصور بهذه السرعة في اهدن والكورة والميناء، وقريبا ستبدأ ورشة تصوير مسلسل رصيف الغرباء مع المنتج والمخرج ايلي معلوف، وهو من أضخم الانتاجات وأطولها ويلزمه تحضيرات لوجستية صعبة قطع ايلي الشوط الاكبر منها".



================جوزيان عزيز

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

دور المرأة ومسؤوليتها في مكتب ال...

تحقيق أمينة التويني وطنية - ما هو دور المرأة ومسؤوليتها في وزارة الشؤون الاجتماعية وبا

الخميس 14 حزيران 2018 الساعة 12:01 المزيد

مشروع دعم الانتخابات اللبنانية سا...

تحقيق ماري الخوري وطنية - أنجز لبنان منذ شهر تقريبا انتخابات نيابية بعد تسع سنوات من ا

الثلاثاء 05 حزيران 2018 الساعة 12:49 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب