شمص قدم طعنا بالانتخابات :الموضوع بات امام المجلس الدستوري مع كل الوثائق المطلوبة

الثلاثاء 05 حزيران 2018 الساعة 12:36 إنتخابات نيابية
وطنية - قدم النائب السابق يحيى شمص واعضاء لائحته "الكرامة والانماء" طعنا بالانتخابات النيابية التي جرت في دائرة البقاع الثالثة - البقاع الهرمل، قبل ظهر اليوم في المجلس الدستوري، وسط تجمهر لمحازبي ومؤيدي شمص الذين حملوا الاعلام اللبنانية وهتفوا باسمه.

مالك
وتحدث محامي النائب شمص الاستاذ سعيد مالك بعد تقديم الطعن وقال:" تقدمنا اليوم من المجلس الدستوري بطعن من قبل لائحة الكرامة والانماء بالانتخابات التي جرت في دائرة البقاع الثالثة - البقاع الهرمل، نظرا للشوائب التي شابتها والتي اعترت ما يسمى مراحل العملية الانتخابية كافة، مما اثر تاثيرا حاسما على سير الانتخابات وعلى النتائج المفرزة والمعلن عنها. لهذا تقدمنا اليوم بالطعن في المجلس الدستوري ونحن كلنا ايمان أن المجلس الدستوري سيعدل وسيعيد الحق الى اصحابه، لان الافتراءات التي تعرضت لها هذه اللائحة والشواءب في العملية الانتخابية يفترض على المجلس الدستوري أن يضع حدا لها وان يعيد الانتخابات على اصول فيها من الشفافية والنزاهة والاستقامة بما يؤمن صحة التمثيل الشعبي".

وردا على سؤال قال مالك: "الطعن اليوم طعنا بالانتخابات النيابية برمتها نظرا للعيوب التي شابتها، والمجلس الدستوري مؤتمن على البت والفصل بهذه النقطة لا سيما أن العيوب التي اعترت الانتخابات قد اثرت سلبا على العملية الانتخابية".

شمص
وتحدث شمص فقال: "لقد قدم الاستاذ مالك كل المستندات القانونية الى المجلس الدستوري بعد دراسة موسعة كما قدم وثائق حسية ومعلومة بواسطة شهود وغيرها، ولا سيما أننا لمسنا العديد من المخالفات يوم الانتخابات وكانت عملية انتخابية لا علاقة لها بالنزاهة وبالديمقراطية ولا حتى بالانتخابات لا من قريب ولا من بعيد، لأن الحاصل الذي كان لنا انزلوه ورفعوا حاصل الآخرين وزادوا اصواتا كما جعلوا المتوفين ينتخبون. واليوم أصبح الموضوع امام المجلس الدستوري مع كل الوثائق المطلوبة لا اكثر ولا اقل. وسنعقد في الاولى من بعد الظهر مؤتمرا صحافيا للكشف عن كل الملابسات التي جرت في انتخابات 6 ايار 2018".



====== نظيرة فرنسيس/ جوزيان سعادة

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

في اليوبيل 75 للاستقلال نشاطات لل...

تحقيق: رنا سرحان وطنية - خمسة وسبعون عاما عمرا ماسيا من عمر الجمهورية اللبنانية، شا

الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018 الساعة 15:02 المزيد

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب