المفكرة ليوم الخميس 7 حزيران 2018

الإثنين 04 حزيران 2018 الساعة 23:25 المفكرة

الساعة الموضوع

8,00 انطلاق عملية تدعيم موقع أثري في محمية جبل موسى، مهدد بفعل عوامل الزمن والمناخ، عبر نقل مواد التدعيم بطوافات الجيش من مدرج ميروبا للطائرات الصغيرة إلى داخل المحمية. بهدف تدعيم بناء "موقع البيوت" التاريخي الواقع في أعالي المحمية.

جولة لوزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال مروان حماده على مراكز الإمتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة:
9,00  يبدأ بثانوية لور مغيزل الرسمية - الأشرفية - الشحروري.
10,00 في ثانوية بيروت الحرج الرسمية - الحمراء - شارع الصيداني - قرب مخفر حبيش.

***********************

10,30 تطلق الدكتورة نورا فرا حداد أول تطبيق الكتروني في لبنان LEBANON HOLY (السياحة الدينية لحوار الاديان)، برعاية الوزيرين في حكومة تصريف الاعمال الاعلام ملحم الرياشي والسياحة اواديس كيدانيان، في قاعة الاجتماعات الكبيرة في بلدية سن الفيل logo.

10,30 يلتقي وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسين الحاج حسن سفير مصر نزيه النجاري، في الوزارة.

11,00 مؤتمر صحافي يعقده رئيس المجلس الدستوري الدكتور عصام سليمان، في مقر المجلس الدستوري - الحدث بولفار كميل شمعون، يتناول فيه الطعون في الانتخابات النيابية.

11,00 يترأس وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال طارق الخطيب لقاء للجان المحميات الطبيعية ال 15 في لبنان، في مقر لجنة محمية مشاع شننعير الطبيعية، للتداول في قضايا تهم المحميات. ثم يعقد الخطيب مؤتمرا صحافيا يتناول فيه تقدم العمل في تنفيذ السياسة المستدامة للادارة المتكاملة للنفايات الصلبة التي أقرها مجلس الوزراء.

11,00 مؤتمر صحافي مشترك يعقده وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال رائد خوري ورئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين الدكتور فادي الجميل، في مقر الجمعية في الصنائع، مبنى غرفة بيروت وجبل لبنان، لعرض قرار مجلس الوزراء الخاص بحماية المنتجات اللبنانية، وللاعلان عن القرارات التي اتخذت والتي ستتخذ في هذا الاطار.

11,00  اطلاق اليوم الوطني للطاقة الصحية وبرنامج النشاطات السنوي لجمعية "الطاقة اللبنانية للصحة" LHE، برعاية وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل وحضوره، في مركز الاجتماعات والمؤتمرات التابع ل"التيار الوطني الحر" - سنتر طيار، سن الفيل. يتخلل البرنامج كلمة للوزير باسيل، رئيسة الجمعية الدكتورة أسمى أبي نصر، ونائب رئيسة الجمعية الدكتور شرف أبو شرف.

11,00 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الاعمال جان أوغاسابيان.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى
11,30 سفير الصين وانغ كيجيان
12,00 وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني.
12,30 نقابة تجار الخضار بالجملة.

**********************

12,00 يقسم ستة قضاة جدد في القضاء الاداري اليمين القانونية أمام مجلس شورى الدولة برئاسة القاضي هنري خوري، في مقر المجلس - وسط بيروت.

12,00 لقاء التلاحم مع مسيرات العودة في يوم المفقود العربي، في دار الندوة - الحمرا.

14,00 مؤتمر لنقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة، في نادي الصحافة - فرن الشباك.

15,00 يستقبل رئيس "حزب الاتحاد" النائب عبد الرحيم مراد رئيس التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، في دارة مراد - تلة الخياط - بناية كندا، للتباحث في آخر المستجدات على مستوى تشكيل الحكومة وكيفية مواجهة المرحلة الراهنة واستحقاقاتها.

16,00 يستقبل الرئيس سليم الحص النائب أسامة سعد، في مكتبه - عائشة بكار.

16,30 افتتاح المؤتمر الدولي للاهوت العقائدي الأرثوذكسي بعنوان: "الرؤية الإسخاتولوجية للاهوت الارثوذكسي" الذي يعقده معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في جامعة البلمند، برعاية بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر، ويستمر حتى السبت 9 الحالي.

مسيرات تنظمها لجان العمل في المخيمات في يوم القدس العالمي الذي أعلنه الإمام الخميني ودعما لمسيرات العودة الكبرى، في المخيمات التالية:
17,00 مخيم برج البراجنة: التجمع امام مسجد الفرقان.
17,00 مخيم البرج الشمالي: التجمع امام قاعة الشهيد عمر عبدالكريم.

*************************


افطارات رمضانية
غروب افطار تقيمه "رابطة ابناء بيروت"، في ذكرى فتح مكة، في فندق اللامب هاوي - المنارة.
غروب افطار تكريمي للاعلاميين، بدعوة من رئيس اللقاء الاسلامي الوحدوي عمر عبد القادر غندور، في مطعم الصياد - عين المريسة.
غروب إفطار لبلدية برج البراجنة في مطعم "فانتيزي وورلد" - طريق المطار.
غروب  "افطار مسعف" تنظمه مؤسسة التنمية الفكرية التابعة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان - دار الايتام الاسلامية، في مؤسسة التنمية الفكرية - مفرق محطة الرحاب - قرب مدرسة المروج - الغبيري.(ويوم الجمعة)

غروب إفطار يقيمه وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال النائب جبران باسيل لرجال دين وسياسيين، تتخلله كلمة لباسيل، في بترونيات البترون.

غروب افطار تقيمه "حركة التضامن الوطني" في مطعم "سيف البحر" - المعاملتين.

============= ن.أ

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب