مجلس المرأة العربية أطلق في إفطاره السنوي جائزة الابتكار للشباب العربي مكرزل: لدعم الشباب الجامعي المتفوق

الجمعة 01 حزيران 2018 الساعة 12:19 المرأة والطفل
وطنية - أقام "مجلس المرأة العربية" برئاسة لينا الدغلاوي مكرزل مأدبة إفطار في نادي الضباط - اليرزة، في حضور العميد علي قانصو ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون وعقيلة قائد الجيش وشخصيات عسكرية وديبلوماسية واقتصادية واجتماعية.

مكرزل
وألقت مكرزل كلمة رحبت فيها بالحضور، موجهة تحية إجلال وإكبار إلى "أهل الشرف وحماة الوطن المخلصين في الدفاع عن حدوده وحياضه، تحية إلى أبطال وبواسل الجيش الذين أثبتوا أنهم المدافعون الأوائل عن الحياة، الذين كما عهدناهم صمام الأمان لكل لبنان في سهله وبحره وجباله".

وأعلنت مكرزل عن "الملتقى الاقليمي الرابع حول المسؤولية الاجتماعية"، الذي سيعقده المجلس هذا العام في الامارات العربية المتحدة بعنوان "المرأة العربية في الاقتصاد: من التمكين الى القيادة واستشراف المستقبل في الريادة والابتكار". وقالت: "نعقد هذا الملتقى كل عام في دولة عربية مختلفة خلال شهر تشرين الاول، كما يعقد في نفس الفترة الحفل العربي الكبير السنوي (درع التميز الذهبي 2018) في دورته الخامسة، في حضور نخبة من الشخصيات العربية الحكومية والرسمية والخاصة والدبلوماسية والاكاديمية والطبية والبرلمانية والبيئية والاعلامية ليغطي كل قطاعات المجتمع العربي، حيث يصادف اجتماع واحتفالية هذا العام، "عام زايد" وهي مبادرة كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان".

اضافت: "مفاجأتنا اليوم لكم أيها الحضور الكريم هو مشروع نطلقه اليوم امامكم ونهدف من خلاله الى تحفيز الشبان والشابات لتقديم الافضل، انه الاول من نوعه في المنطقة العربية "جائزة الابتكار للشباب العربي"، دعما للشباب الجامعي المتفوق، حيث سيقدم مجلس المرأة العربية جائزة مالية للفائز الاول. فهدفنا الاساسي تحفيز الابداع والابتكار والتميز لتحفيز الانسان على ان يعطي الافضل".

واكدت ان "مجلس المرأة العربية" "أخذ على عاتقه بذل كل جهد من شأنه تمكين المرأة في مجتمعاتنا العربية، وأنها المكمل للرجل في العطاء والإنماء والإنتماء. تأتي هذه التطورات في ضوء حملات توعية ناجحة، لسنا الوحيدين الذين نطلقها لكننا ساهمنا بشكل أو بآخر أن تكون لنا يد طولى في مجال تمكين المرأة، وكرسنا لهذا الأمر كل الجهود والمبادرات والأفكار التي تخدمها إيمانا منا بالمرأة وبدورها في المجتمع."

قانصو
ثم ألقى ممثل قائد الجيش كلمة أثنى فيها على دور المرأة وما حققته من إنجازات، معتبرا أن مجلس المرأة العربية "شكل نقطة مضيئة كشفت الكثير من الأفكار والموروثات الخاطئة المتعلقة بدور المرأة، والتي لا بد من إزالتها".

أضاف: "نعمل كمؤسسة عسكرية على تفعيل دور المرأة انطلاقا من إيماننا بأنها ليست نصف المجتمع فحسب إنما شريكة أساسية في بنائه، وشريك فاعل معنا في الجيش".

واختتم الحفل بقطع قالب حلوى .


====== نوال مكداش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب