نديم قسطة عرض تجاوزات حصلت في الانتخابات النيابية

الخميس 24 أيار 2018 الساعة 15:36 إنتخابات نيابية
وطنية - عقد المرشح عن المقعد الإنجيلي في دائرة بيروت الثانية، نديم قسطه، مؤتمرا صحافيا في "نادي الصحافة" تناول فيه الطعن في ادارة الانتخابات النيابية الذي تقدم به الى المجلس الدستوري، في حضور النائب فؤاد مخزومي واعضاء لائحة "لبنان حرزان".

وعدد قسطة "بعض التجاوزات الموثقة التي حصلت، وهي:
- نقل صناديق الاقتراع الى مراكز الفرز بواسطة سيارات خاصة وبدون مواكبة أمنية.
- استمرار وصول الصناديق لغاية يوم الاثنين 7 أيار ظهرا.
- اختفاء عدد كبير من الأصوات رغم تأكيد الماكينات والناخبين بقيام المواطنين بالإدلاء بأصواتهم.
- رفض توزيع أرقام هواتف وعناوين البريد الإلكتروني للمغتربين المسجلين لجميع المرشحين رغم الطلبات الرسمية وتوزيعها فقط على مرشحي تيارين سياسيين ما ساعدهم على التواضل مع الناخبية بشكل مباشر".

واوضح انه تقدم بكتاب للحصول على هذه المعلومات من وزارتي الداخلية والخارجية الا انه لم يلق تجاوبا، ما دفعه للتقدم بشكوى الى هيئة الاشراف على الانتخابات، مشيرا الى انه تقدم بالطعن اعتراضا على طريقة التعامل مع الامور.

واعتبر ان "المعركة بدأت خاطئة مع ترشح رئيس الحكومة والوزراء للانتخابات"، مبديا تفاؤله بقرار المجلس الستوري "والقضاء اللبناني الذي برهن في المواقف الصعبة عن نزاهته وعدالته، رغم ان الامر صعب في ظل القانون الجديد".

وتوجه قسطه بكلمة إلى رئيس الجمهورية، معددا إنجازات العهد حتى اليوم، ومشددا على أن "هذه الانتخابات لا تشبه الرئيس ولا تشبه هذا العهد لا من قريب ولا من بعيد". وطلب من "الرئيس المؤتمن على الدستور إظهار الحق في ما حدث"، واضعا نفسه تحت سلطة القانون.

وقال: "منذ 6 أيار 1916 حين أعدمت السلطات العثمانية عددا من الناشطين إلى اليوم يدفع اللبنانيون أثمانا غالية، ليس فقط بالقتل المباشر إنما أيضا بحياتهم اليومية وأرزاقهم ومستقبل أولادهم. ومنذ ذلك الحين دفع لبنان 200,000 شهيد. يوم 6 أيار 2018 ظن البعض أن الحرية والحق استشهدا مع من استشهدوا سابقا، لكن الحرية والحق لا يموتان، بل يعودان إلى الحياة أقوى، وعلى اللبنانيين التمسك بالحق والحرية واستعادة الوطن".


============== استيل صهيون

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

دور المرأة ومسؤوليتها في مكتب ال...

تحقيق أمينة التويني وطنية - ما هو دور المرأة ومسؤوليتها في وزارة الشؤون الاجتماعية وبا

الخميس 14 حزيران 2018 الساعة 12:01 المزيد

مشروع دعم الانتخابات اللبنانية سا...

تحقيق ماري الخوري وطنية - أنجز لبنان منذ شهر تقريبا انتخابات نيابية بعد تسع سنوات من ا

الثلاثاء 05 حزيران 2018 الساعة 12:49 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب