عشاء تكريمي في حدشيت على شرف نائبي منطقة بشري ستريدا جعجع: على الملتزمين في القوات أن يكونوا بي الكل

الأربعاء 23 أيار 2018 الساعة 12:22 سياسة
وطنية - أقام رئيس رابطة آل رزق بادواني رزق، عشاء تكريميا على شرف نائبي منطقة بشري ستريدا جعجع وجوزيف اسحق في منزله، حضره رئيس بلدية حدشيت روبير صقر، مختار البلدة ايلي وردان، خادم رعية حدشيت الخوري جورج عيد، رئيس جهاز التنشئة السياسية في القوات اللبنانية شربل عيد، أمين سر المنطقة روبير حدشيتي، رئيس مركز القوات في حدشيت يوسف ديب وعدد من الرفاق ومن أبناء البلدة.
بعد ترحيب صاحب الدعوة بالحضور، أثنى على "الدور الوطني" الذي يلعبه رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، كما أثنى على "النهضة الانمائية التي تشهدها منطقة جبة بشري بهمة النائبة جعجع وفريق عملها".

وردت جعجع بكلمة جاء فيها: "أنا مسرورة جدا لوجودي في حدشيت اليوم، وأحمل لكم سلاما من الحكيم، وتهنئة على الانتصار الكبير الذي تحقق على المستوى الوطني. وهو يعتبر أن حدشيت وقفت الى جانبه في أحلك الظروف ودفعت أثمانا كبيرة وشهداء. هذا الامر ساهم بإيصاله اليوم ليكون زعيما مسيحيا ووطنيا كبيرا. وبمقدار فرحه بالنتائج على مستوى كل لبنان، فان قلبه وعينه على حدشيت".

وتابعت: "الحكيم يعتبر أن 7 أيار 2018 هو نهار جديد، ويجب أن ننفتح على كل الناس في بلدة حدشيت، ونتعاون مع اخواتنا واهلنا ورفاقنا لأنه في النهاية ما يجمعنا مع أهل حدشيت توجه واحد ورسالة واحدة وقضية واحدة".

وقالت جعجع: "في هذه المناسبة أتوجه بطلب الى رفاقنا الملتزمين في حزب القوات اللبنانية بأن يلعبوا دور "بي الكل"، ويفتحوا ايديهم للجميع، وانا على ثقة بأنهم سيلعبون هذا الدور. ومن هذا البيت الكريم بيت الاستاذ بادواني رزق، أعد اهلنا في بلدة حدشيت بأننا سنقوم بمصالحات قواتية شاملة ستطال الجميع. ومن الاجراءات التي سنتخذها قريبا تشكيل مكتب مراجعات لمتابعة مطالب أهل البلدة، وخاصة موضوع التشكيلات في الدرك والامن العام وامن الدولة واذا كان قد حصل تقصير في السابق فإننا سنعالج هذا الموضوع".

وتابعت: "أريد توجيه تحية كبيرة الى الخيرين من أبناء حدشيت في بلاد الاغتراب والى كهنة البلدة على كل المساعي الانمائية التي يقومون بها في البلدة. وأقول لهم بأنني على استعداد لأن نضع أيدينا مع بعضنا البعض لننهض بحدشيت لأنها تستحق ذلك".

وعن مشروع طريق المقابر الذي يعتبر حيويا بالنسبة لأهالي البلدة، قالت: "ان تمويل الطريق تأمن، وسنتعاون مع بلدية حدشيت لتذليل العقبات والمشاكل الموجودة التي تعترض المشروع قبل الشروع بتنفيذه. اما مشروع طريق مدخل حدشيت الغربي لناحية بلوزا والذي يصل الى ساحة مار رومانوس، فإن مرسوم تخطيطه قد أقر، والبلدية دفعت الاستملاكات، وسنسعى لتأمين التمويل والنائب جوزيف اسحق سيتابع هذا المشروع".

وعن استغلال البعض لموضوع وادي قاديشا فترة الانتخابات لمصالح شخصية، قالت جعجع: "أعدكم بأننا سنشكل قريبا لجنة من مالكي هذه الاراضي ليواكبوا تحركاتنا ويكونوا شركاء حقيقيين في كل قرار سيتخذ. وفي النهاية هدفنا الاساسي أن نبقي أهلنا متجذرين في أرضهم ويستفيدوا منها. وحتى لا يبقى الارز وحده معلما سياحيا، يجب أن ننهض بكل المنطقة سياحيا، آخذين في الاعتبار هواجس أهلنا الذين يملكون اراضي شاسعة في الوادي مانعين أيا يكن من سلبهم اياها، او منعهم من الوصول إليها ليستفيدوا منها".

وشددت جعجع على انها تسعى بكل جهدها الى "تحويل وادي قاديشا الى معلم سياحي عالمي يكون مقصدا للسياح لتستفيد منه بلدة حدشيت والمنطقة".

اسحق
ثم ألقى اسحق كلمة عدد فيها المشاريع التي تطال بلدة حدشيت وتلك التي يجري الاعداد لها ومن بينها استكمال دورة قاديشا في قسمها الاخير الممتد من بشري وحتى بان.

وكانت جعجع إستبقت العشاء التكريمي بزيارة خاصة الى المختار وردان في منزله.


=====================طوني سكر/إيلان غطاس

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب