توضيح للقوات حول انتخابات بشري

الخميس 17 أيار 2018 الساعة 16:41 سياسة
وطنية - صدر عن الدائرة الإعلامية في "القوات اللبنانية" البيان الآتي:

"طالعتنا الصحافية ليا القزي بمقال جديد يؤكد المهمة التي وضعتها لنفسها وهي ملاحقة "القوات اللبنانية" مهما كان الثمن، حتى لو كان هذا الثمن تحوير الوقائع وتزوير الحقائق. وفي آخر حلقة من مسلسل ملاحقتها لـ"القوات اللبنانية" تقصدت في مقالتها المنشورة اليوم في صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "حراس بشري... يحصدون 25% من الأرقام" الخروج بخلاصة مشوهة ومزورة لإعطاء الانطباع عن سابق تصور وتصميم بأن "القوات اللبنانية" تراجعت في بشري وان خصومها أحرزوا تقدما كبيرا بنيلهم 25% من أصوات الناخبين.

وفات الصحافية القزي كالعادة، كونها لا تبحث عن الحقيقة بل همها استهداف "القوات اللبنانية"، انه في العام 2005 حصل أخصام "القوات" في بشري على 30% من أصوات الناخبين، وفي العام 2009 نالوا 25% من الأصوات بالرغم من كون النظام الانتخابي من طبيعة أكثرية، اي انه على رغم تأكد الناس بأن لا أمل للنائب السابق جبران طوق بالنجاح في ظل النظام الأكثري نال ما نسبته 25% من الأصوات.

وأما في العام 2018 وبفعل النظام النسبي ارتفع منسوب الأمل لدى أكثر من طرف بتحقيق اختراقات نيابية في أكثر من دائرة، وحتى "حزب الله" اعترف علنية بأن لا قدرة لديه مع النظام الجديد بإقفال دائرة بعلبك-الهرمل، والأمر نفسه انسحب على بشري التي اعتقد أخصام "القوات" فيها ان فرصتهم التاريخية بتحقيق الخرق المنشود قد اقتربت، وبالتالي حشدوا كل طاقاتهم وإمكاناتهم وقدراتهم تحقيقا لهذا الهدف، ومن ضمنها التحالف مع طرف وازن اي تيار "المردة"، ولكن بالرغم من كل ذلك، وكما كتبت القزي، حصد السيد ويليام طوق 25% من الأرقام، أي ما يساوي ما حصده والده تماما في انتخابات العام 2009، ما يؤكد ان القزي لا عمل لها في هذه الحياة الا ملاحقة "القوات اللبنانية" في السراء والضراء. فاقتضى التصويب والتصحيح".


==============سمر مبسوط

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب