الروتاري ومينتور اختتما حملات التوعية للوقاية من السلوكيات الخطرة

الخميس 17 أيار 2018 الساعة 14:16 متفرقات
وطنية - اختتم نادي روتاري بيروت سيدرز ومينتور العربية، بالتعاون مع البرنامج الوطني للوقاية من الإدمان في وزارة الشؤون الاجتماعية، حملات التوعية للوقاية من السلوكيات الخطرة عند الشباب وسبل حل النزاعات في المدارس اللبنانية الخاصة والحكومية، وتم توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة رسم عن التوعية للوقاية من السلوكيات الخطرة.

وعقدت دورات تفاعلية في المدراس اللبنانية ركزت على "مهارات حل النزاعات وسبل خلق بيئة سلمية داخل العائلات والمدارس والمجتمعات، عبر خلالها الطلاب عن انطباعاتهم من خلال رسومات".

وأقيم حفل توزيع الجوائز في حرم الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت، حضره رئيسة واعضاء نادي روتاري بيروت سيدرز وعدد من المؤسسات الشبابية وممثلون عن المدارس المشاركة والأهالي ومهتمون بالشأن الشبابي، وقدمته الاعلامية ليليان ناعسي.

وقالت رئيسة نادي روتاري بيروت سيدرز ريما خلف: "إننا على ثقة أن الشباب اللبناني يمتلك قدرات مميزة، فقد قدموا رسومات على قدر كبير من الابتكار تتضمن رسائل الى نظرائهم الشباب. انا على ثقة بأن شراكتنا الاستراتيجية مع مينتور العربية ستساهم بشكل كبير لنتمكن من تحقيق أهدافنا المشتركة".

من جهته، أعرب الدكتور غانم بيبي ممثلا السيدة المديرة التنفيذية لمينتور العربية ثريا أسماعيل، عن سعادته بهذه المبادرة، وقال: "الفن هو وسيلة للوقاية من السلوكيات الخطرة، وما أحوجنا في هذه الأيام وفي منطقتنا العربية إلى بناء أسس السلام بين شعوبنا. ومن أفضل من شبابنا وشاباتنا لحمل شعلة السلام والتعبير عنها من خلال الفن عموما والرسم خصوصا؟".

أما مديرة البرنامج الوطني للوقاية من الإدمان في وزارة الشؤون الاجتماعية أميرة ناصر الدين، فقد اكدت "أهمية الدعم الذي تقوم به الوزارات المعنية بهدف ترسيخ أسس الوقاية من السلوكيات الخطرة بين الأطفال والشباب".

الفائزون
وقد فاز كل من الطلاب التالية أسماؤهم بالمراتب الستة الأولى:
- المرتبة الأولى: محمد جابر من مدرسة قب الياس الرسمية
- المرتبة الثانية: نخله عاد من مدرسة سيدة الديليفراند عاريا
- المرتبة الثالثة: كريس كانانجيان من مدرسة الراهبات الأنطونيات رومية
- المرتبة الرابعة: ليديا شيا من مدرسة سيدة الديليفراند عاريا
- المرتبة الخامسة: سمير ياس من ثانوية العبادية الرسمية
- المرتبة السادسة: نيرمين المحل من مركز نور

============== نوال مكداش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب