مدرسة ضهر العين الرسمية خرجت طلاب التاسع أساسي والروضة الثالثة

الخميس 17 أيار 2018 الساعة 09:02 تربية وثقافة
وطنية - احتفلت مدرسة ضهر العين الرسمية بتخريج تلامذة صفي التاسع اساسي والروضة الثالثة برعاية رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي وحضور النائب المنتخب جورج عطاالله، المفتشة التربوية منى بولس، رئيس مركز الإرشاد والتوجيه أنطوان عكاري، الشاعر سعد كرم، مديرة المدرسة سميرة موسى بالاضافة الى افراد الهيئتين الادارية والتعليمية واهالي الطلاب، رؤساء بلديات ومخاتير ومدراء مدارس وفاعليات.

بعد النشيد الوطني رحبت المدرسة جوزفين داوود بالحضور، مشيرة الى "اهمية المناسبة".

وهنأت موسى الخريجين، داعية "طلاب الروضة الى الانتقال للمرحلة الجديدة من دراستهم باصرارهم ومثابرتهم، كما دعت خريجي الصف التاسع الاساسي الى الانتقال للمرحل الثانوية بكل جد ومسؤولية".

وعرضت "الوسائل الحديثة التي تتبعها المدرسة التي اتت بنتائج باهرة للطلاب"، موضحة ان "المدرسة اختيرت من بين 30 مدرسة لتنفيذ مشروع الدمج مع ذوي الاحتياجات الخاصة والطلاب المتوحدين".

وختمت: "ان العمل التربوي يقوم على مثلث هو المعلم، الطلاب والاهل".

حاماتي
كما اثنت حاماتي على "الحضور الذي يؤكد مدى الدعم للمدرسة الرسمية، ووجودنا باحتفال اليوم يعكس تعبنا كمركز تربوي"، مؤكدة ان "اي نجاح تحققه المدرسة هو نتيجة تضافر الجهود بين المدرسة والاهل والطلاب، وهو قائم على المحبة والنجاح"، مشددة على "ان النجاح ليس فقط بالنجاح الدراسي، بل بنوعية ومدى تربية الطلاب على المواطنة الصحيحة ليكونوا شخصية ملائمة لمستقبلهم".

وأوضحت ان "هدف المنطقة التربوية هو تحسين المدرسة الرسمية، وان يضع الاهل ثقتهم بالمدرسة الرسمية التي تحقق من خلال تدريب المدرسين على كل جديد"، مشيرة الى "اهمية النشاطات اللاصفية وهذا ما لمسناه من مشاركة طلابنا بمباراة فنية ورياضية رسومات وثقافية وتحقيقهم مراكز متفوقة على صعيد لبنان".

ثم القى كل من الشاعر سعد كرم وانطوان عكاري قصائد من وحي المناسبة وشكرت الطالبة جليلة شاهين في كلمتها "المدرسة واهلها لوقوفهم الى جانب ابنائهم، وتوجيههم دراسيا واجتماعيا".

وتخلل الاحتفال رقصات ودبكات واغاني فولكلورية قدمها الطلاب، وبعد توزيع الشهادات على الخريجين، شارك الجميع في قص قالب الحلوى .



============ ماغي عيسى/ ربى بصبوص

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب