طاولة مستديرة للفرع الفرنسي في كلية الحقوق عن الواقعية في القانون

الإثنين 14 أيار 2018 الساعة 14:41 قضاء
وطنية - نظمت كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية - الفرع الفرنسي، طاولة مستديرة بعنوان: "الواقعية في القانون"، شارك فيها الوزير السابق بهيج طبارة، المدير العام لوزارة العدل ميسم النويري، الرئيس الأول لمحكمة التمييز غالب غانم، رئيس محكمة التمييز سامي منصور، عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية البروفسور كميل حبيب، عميد كلية الحقوق في جامعة بيروت العربية الدكتور محمد قاسم ورئيس مركز المعلوماتية بلال عبدالله، الى أساتذة محاضرين في القانون عبدو غصوب، وسيم منصوري، شفيق المصري، جنان خوري، عزة سليمان وخليل خيرالله وأساتذة وموظفي وطلاب الكلية.

جلول
بعد النشيدين الوطني والجامعة اللبنانية، القت مديرة الفرع الفرنسي في كلية الحقوق الدكتورة سيبال جلول كلمة، رحبت فيها بالمشاركين، وشددت على أهمية هذا اللقاء، وافتتحت أعمال الطاولة، حيث يتم السماع لكل الاراء حول الموضوع، وأكدت على "الدور الريادي للفرع الفرنسي".

حبيب
ثم ألقى البروفسور كميل حبيب كلمة، تحدث فيها عن "أهمية الواقع في القانون"، مشددا على "أهمية انعقاد هذه الطاولة لما فيه من فائدة قانونية وعلمية اكاديمية".

المحور الاول
ثم افتتحت اعمال الطاولة بالمحور الاول، بعنوان: "نظرة عامة - الواقعية في القانون"، تحدث فيها الوزير السابق بهيج طباره ورئيس مجلس القضاء السابق القاضي غالب غانم والدكتور عبدو غصوب.

المحور الثاني
اما المحور الثاني، بعنوان: "الواقعية في القانون العام"، فتحدث فيه الوزير السابق خالد قباني، والاساتذة وسيم منصوري وشفيق المصري وبلال عبدالله.

المحور الثالث
وفي المحور الثالث، بعنوان: "الواقعية في القانون الخاص"، تحدث فيه القاضي سامي منصور، الدكتور محمد قاسم، الدكتورة جنان الخوري والدكتورة عزة سليمان.

ثم كان التقرير النهائي للطاولة تلاه الاستاذ المحاضر في الكلية الدكتور خليل خيرالله.


==========ماري ع.شلهوب

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

التايكواندو رياضة الفلوكلور الكو...

تحقيق قاسم صفا وطنية - تنتشر رياضة التايكواندو في منطقة عمل قوات الطوارئ الدولية "ا

الخميس 17 أيار 2018 الساعة 12:23 المزيد

محمية أرز الشوف نموذج للتنمية الم...

تحقيق - عامر زين الدين وطنية - شكلت منطقة الشوف ومحمية ارز الشوف حالة استقطاب سياحي با

الأربعاء 02 أيار 2018 الساعة 12:05 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب