زياد عقل: سمعت خطابا طائفيا بغيضا خلال الانتخابات وبت مقتنعا أن لبنان سائر إلى كارثة حقيقية

الأحد 13 أيار 2018 الساعة 20:15 إنتخابات نيابية
وطنية - اعتبر مرشح "كلنا وطني" في دائرة بعبدا زياد عقل، في بيان، أن "المسيحي ليس بخطر، ولا ينبغي أن يكون هنالك زعيم أو زعماء للمسيحيين أو لغيرهم، كما أن الدرزي ليس بخطر ولا الشيعي بخطر ولا السني بخطر. لبنان كله بخطر، فالسفينة عندما تغرق تغرق بمن فيها ولا تميز بين الناس".

ورأى أن "لبنان بلد مهدد بالإفلاس مع وصول الدين إلى عتبة مئة مليار دولار، وبخطر هائل ناتج عن الطبقة السياسية الفاسدة، التي تستمر بالحكم منذ عقود، ولا خلاص للبنان إلا بمنع الأحزاب الطائفية، التي تستعمل الطائفة كوسيلة لشد العصب لتخويف الناس من الآخر".

وقال: "لقد سمعت في الانتخابات، الكثير من الخطاب الطائفي البغيض خلال الأسبوع الماضي، لدرجة أنني أصبحت أكثر من أي وقت مضى، مقتنعا أن لبنان سائر إلى كارثة حقيقية، في ظل الطبقة السياسية، التي اتفقت مرارا على مخالفة الدستور، عبر التمديد لنفسها ثلاث مرات، وعلى منهجية تقاسم النفوذ، بدل منهجية بناء دولة ديموقراطية عادلة مبنية على القانون".

أضاف: "أنا حزين على لبنان، الذي ينهار أمام أعيننا، وحزين جدا من النسبة المتدنية في الاقتراع، التي سمحت للطبقة السياسية نفسها الاستمرار في إدارة البلاد إلى الهاوية".

وختم "لن نستسلم ونحن في مواجهة مفتوحة، مع من أوصل لبنان إلى الإفلاس في الاقتصاد والصحة والبيئة".



======بادية فحص

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب