مهرجان بيروت للجاز النسخة 6 كرم المواهب اللبنانية المبدعة في الخارج

الأربعاء 02 أيار 2018 الساعة 17:55 فن
وطنية - نظمت "الجمعية اللبنانية للمهرجانات الثقافية" و"مهرجان بيروت للجاز" الدورة السادسة من اليوم العالمي للجاز في بيروت على مدى ثلاثة أيام من 28 وحتى 30 نيسان، 2018 للمرة الأولى في ساحة النجمة.

واجتمع أكثر من 30000 مشاركا من محبي الجاز من لبنان والمنطقة في بيروت للمشاركة في الحفلات الموسيقية الـ13 المجانية التي أحيتها فرق من لبنان والمنطقة. وكرمت هذه النسخة مواهب لبنانية مبدعة على صعيد دولي، بينها توفيق فروخ الذي أحيا حفله في 28 نيسان، خلال الحفل الافتتاحي الذي حضره مدير اليونسكو ووزيرا الثقافة والسياحة. وحضرت أيضا الفنانة زيلا مرغوسيان خصيصا من أوستراليا لتقدم حفلها في بلدها الأم الذي غادرته منذ 15 عاما.


وللمناسبة أشارت مديرة الجمعية ومنظمة "اليوم العالمي للجاز" في بيروت منذ ستة أعوام ومنظمة عيد الموسيقى منذ 18 عاما، رندة أرمنازي، إلى أن "هذا العام، قررنا تكريم مواهب لبنانية تنشر اسم لبنان في كل أنحاء العالم. حان وقت الاعتراف بتلك المواهب واستقبالها في بلدها الأم في مناسبة اليوم العالمي للجاز. نحن فخورون بفنانينا اللبنانيين ويشرفنا استقبالهم بين الفرق المحلية التي حولت ساحة النجمة إلى عاصمة للجاز على مدى ثلاثة أيام".


وعايدت أرمنازي اللبنانيين والأجانب باليوم العالمي للجاز قائلة: "نتمنى أن يبقى الجاز مصدرا للوحدة والسعادة في العالم كله ونتعهد أن بيروت ستبقى الداعم الأول للقضية التي تنشرها اليونسكو من خلال هذا اليوم".



======= ر.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

المواجهة بدأت بين أصحاب المولدات ...

تحقيق عادل حاموش وطنية - الكهرباء باتت الشغل الشاغل للمواطن اللبناني في كل المناطق،

الجمعة 28 أيلول 2018 الساعة 12:48 المزيد

المرأة اللبنانية تفرض حضورها آملة...

وطنية - تشكل المرأة في لبنان نصف المجتمع، الى ان مشاركتها في الحياة الأقتصادية والسياسية خ

الإثنين 24 أيلول 2018 الساعة 07:39 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب