أسامة سعد: 6 أيار محطة سنختار فيها خياراتنا الصحيحة وعلينا محاسبة المسؤول عن تردي أوضاعنا

الخميس 26 نيسان 2018 الساعة 22:06 إنتخابات نيابية
وطنية - زار الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري، ورئيس لائحة "لكل الناس" للانتخابات النيابية عن دائرة صيدا جزين، الدكتور أسامة سعد، الشيخ غازي حنينة في مركز عمر المختار في عبرا، بحضور حشد من الأهالي للبحث بالأوضاع في لبنان عامة وفي مدينة صيدا خاصة، ولعرض البرنامج الانتخابي.

بدأ اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة لرئيس تيار النهضة الوحدوي الشيخ غازي يوسف حنينة رحب فيها بالحضور وخص الدكتور أسامة بالترحيب، وقال:" نحن نرى فيك أشياء كثيرة... نرى فيك مدينة صيدا التاريخية العريقة التي نشم فيها عبق كرامتنا ومجدنا وعزنا... نرى فيك مدينة صيدا التي يعيش فيها أطياف متعددة من المسلمين والمسيحيين على اختلاف مذاهبهم... ونرى فيك الوحدة الوطنية بين الأحزاب والقوى اللبنانية العاملة لوحدة لبنان وشعبه في مواجهة العدو الصهيوني الخارجي، وفي مواجهة الفساد وكل ما يضيع الحق للمواطن اللبناني في كل لبنان وفي مدينة صيدا خصوصا. صيدا تشتاق إليك يا دكتور أسامة وللشهيد مصطفى معروف سعد، تشتاق للشهيد معروف سعد، تشتاق لهذا الإرث التاريخي الذي تحمله. ورثته نعم .. ولكنك حافظت عليه ولن تضيعه وتجعله في خدمة أي مشروع آخر إلا مشروع الوحدة الوطنية والدفاع عن الناس في مواجهة العدو الصهيوني والفساد".

سعد
وشكر الدكتور سعد المواطنين على حضورهم اللقاء الحواري، وقال:" الشكر لكم وللشيخ غازي حنينة، ولمركز عمر المختار... عمر المختار شهيد العروبة والإسلام في مواجهة الاستعمار ومن أجل عزة الشعوب العربية وكرامتها. والشكر لكم على مشاركتكم في هذا اللقاء الذي له طابع انتخابي. الانتخابات هي انتقال من مرحلة إلى مرحلة أخرى ولكي نتطلع إلى ظروف أفضل من الظروف الصعبة التي نعيشها. نحن لكي نغير الواقع نحو الأفضل علينا معرفة كيفية الاختيار. والانتخابات هي منافسة بين مرشحين ورؤى وبرامج حول ماذا سنفعل في المرحلة القادمة؟ وهي مناسبة للمحاسبة لأننا نتكلم عن بلد وشعب وناس يعيشون في ظل ظروف صعبة. لذلك عليهم أن يسألوا: من هو المسؤول عن هذه الأوضاع؟".

اضاف: "يجب أن نكون شعبا حيا إرادته فوق كل الإرادات... لكننا نعيش في دولة مزارع لا تقيم أي وزن لحقوق الناس في المجالات كافة... نعيش في دولة المحاصصة الطائفية والمذهبية... دولة تضيع حقوق الناس في كل المجالات. نحن نتطلع لدولة عادلة وقادرة، لا دولة عاجزة عن تأمين مستلزمات الحياة للناس في الصحة والتعليم وفرص العمل والمسكن والكهرباء والمياه وضمان الشيخوخة. هذه الحقوق مطلوبة من المسؤولين في الدولة، وهي حقوق يجب أن نطالب بها، وليست منة من أحد".

وتابع:" شعبنا في مواجهة الاحتلال والعدوان والتهديد أسس استراتيجيته الشعبية الدفاعية الوطنية والإسلامية، وحقق إنجازات ودفع تضحيات من شهداء وأسرى وجرحى ومعاناة، وهذا فخر لشعبنا. والشعب الذي حرر معظم أراضيه من الاحتلال، وشكل قوة ردع في مواجهة التهديدات من حقه أن يعيش في بلده بكرامة، لا أن يستجدي حقوقه. في زمن التحديات فيه كبيرة علينا أن نشق طريق التغيير خلال الانتخابات، ومسيرتنا الوطنية لن تتوقف بل ستستمر على الصعد الوطنية والسياسية والقومية والاجتماعية والمطلبية والمعيشية مع كل الأحرار والشرفاء".

وقال: "ما نقوله ليس نظريا، بل كلامنا معمد بالتضحيات والدم من أجل فلسطين وسائر القضايا القومية والوطنية وللمطالبة بالتغيير السياسي وبنظام غير طائفي. والبرلمان هو ساحة إضافية للنضال، وهي ليست بديلا عن النضال الشعبي. علينا أيضا مواجهة اللغة الطائفية التي يستخدمها المسؤولون خلال الانتخابات لكي يفرقوا الشعب اللبناني عن بعضه البعض ويضيعوا حقوقه. نريد دولة الأساس فيها وحدتنا الوطنية، وحقوقنا تتأمن عندما نحمي وحدتنا الوطنية، وتتأمن عندما يبادر شعبنا للدفاع عن حقوقه. نحن لا نقبل ألا يجد شبابنا فرص عمل وهم لديهم الكفاءة والتعليم والاختصاص، ولا نقبل أي إساءة لأي مواطن في أي دائرة حكومية. وعندما نحول احتجاجاتنا إلى فعل عندها الأمور ستبدأ بالتغير بالاتجاه الصحيح. يجب أن تكون هناك مشاركة أساسية من الناس بكل القضايا، ويجب أن يكون للناس رأي بكل القضايا. هكذا نمضي بالطريق الصحيح. وعلينا التحرك لحصد النتائج".

وختم: "6 أيار هي محطة سنبدي فيها رأينا وسنختار خياراتنا الصحيحة لتخليص المدينة من كل المشكلات التي تعانيها على صعيد البيئة، ومياه الصرف الصحي، والكساد الاقتصادي، والوظيفة العامة الممنوعة عن أبنائنا. وعلينا محاسبة المسؤول عن تردي أوضاعنا، وسنسعى لتحسينها ورفع مستوى حياة الناس نحو الأفضل".

========================ع.ف

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

المواجهة بدأت بين أصحاب المولدات ...

تحقيق عادل حاموش وطنية - الكهرباء باتت الشغل الشاغل للمواطن اللبناني في كل المناطق،

الجمعة 28 أيلول 2018 الساعة 12:48 المزيد

المرأة اللبنانية تفرض حضورها آملة...

وطنية - تشكل المرأة في لبنان نصف المجتمع، الى ان مشاركتها في الحياة الأقتصادية والسياسية خ

الإثنين 24 أيلول 2018 الساعة 07:39 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب