أمسية موسيقية للرباعي الوتري زايد في الجامعة الأنطونية

الإثنين 23 نيسان 2018 الساعة 12:25 فن
وطنية -أقامت الجامعة الأنطونية أمسية موسيقية، في دير سيدة الزروع في الحرم الرئيسي للجامعة في الحدت - بعبدا، في حضور النائبين علي عسيران وادغار معلوف ترافقه عقيلته، رئيس الجامعة الأب ميشال جلخ، الرائد مروان منصور ممثلا مدير عام جهاز أمن الدولة اللواء أنطوان صليبا، والملحق الثقافي في السفارة الفرنسية اريك لوبا، ونائب رئيس مجموعة BMW الألمانية الدكتور ديرك درايهر على رأس وفد وشخصيات وجمع من الوجوه السياسية والديبلوماسية والعسكرية والأكاديمية والثقافية والاعلامية.

أحيا الحفل الرباعي الوتري الفرنسي Quatuor Zaïde المؤلف من شارلوت جويار Charlotte Juillard وبولين فريتش Pauline Fritsch على الكمان وسارة شيناف Sarah Chenaf على الفيولا، وجوليات سالمونا Juliette Salmona على التيشللو.

وحصد الرباعي على العديد من الجوائز العالمية ومنها الجائزة الأولى للمسابقة العالمية جوزيف هايدن 2012، أبهر جمهوره بأدائه المتقن، وهو أفرد خلال الأمسية مساحة لمعزوفات مميزة حملت تواقيع مؤلفين موسيقيين مشهورين مثل "لودفيغ بيتهوفن" و"جوزيف هايدن" و"كلود دوبوسي".

اشارة الى أن الأمسية القادمة تقام الأربعاء 9 أيار في كنيسة سيدة الزروع وتجمع عازف البيانو جوليان ليبير Julien Libeer الحائز على جائزة Juventus وعازف الكمان لورنزو غاتو Lorenzo Gattoالذي نال المرتبة الثانية في مسابقة Concours Reine Elizabeth 2009.


==========ربى بصبوص

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب