LAU وBMW وقعتا اتفاق تعاون يتيح لطلاب الهندسة السفر الى مصانع الشركة ومشاغلها في المانيا للتعلم والتدريب

الجمعة 20 نيسان 2018 الساعة 15:07 تربية وثقافة
وطنية - وقعت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) اتفاق تعاون اكاديمي مع مجموعة BMW العالمية لصناعة السيارات يستطيع بموجبها طلاب كلية الهندسة في الجامعة السفر الى مصانع الشركة ومشاغلها في المانيا للتعلم والتدريب والعمل في مرحلة لاحقة مع احد اضخم شركات صناعة السيارات في العالم.

ووقع الاتفاق في حرم الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) في جبيل في احتفال ضم رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، نائب رئيس مجموعة BMW والمسؤول عن التخطيط اللوجستي وشبكة الانتاج ديرك دريهر، في حضور عميد كلية الهندسة الدكتور جورج نصر واساتذة الكلية الدكاترة: ريمون غجر، بربر عاقلة، ميشال خوري، زاهي نكد، سيزار أبي شديد، جو تكليو، وشربل منصور. وعن مجموعة BMW الدكتور جيمي ناصيف، والدكتور توماس ايرنهاوسر، وماركوس باور، وستيفن شلتنباور من القسم اللوجستي، وماركوس بونيش وبولس الاسمر من القسم تكنولوجيا المعلوماتية.

وبعدما وقع جبرا ودريهر الاتفاقية، شكر رئيس الجامعة الدكتور جبرا مجموعة "BMW" على اطلاق هذا التعاون وشدد على "اهميته في تعزيز قدرات الابداع والتبادل بين الجامعة كمركز بحث علمي متقدم والمجموعة المعروفة عالميا بقدراتها المتفوقة". وقال: "سنكون شركاء رائعين لشركتكم في خدمة العلم والابداع".

بدوره، تحدث دريهر عن "التزام المجموعة العمل على تكنولوجيا جديدة في خدمة الانسانية"، واشار الى ان طلاب الهندسةوالدراسات العليا في الهندسة في اللبنانية الاميركية (LAU) يستطيعون العمل مع الشركة خلال عملهم على اطروحاتهم، لتشجيع ذوي الكفايات للحصول على وظيفة في الشركة".

وينص الاتفاق بين الجامعة اللبنانية الاميركية والمجموعة، على ان تستقبل BMW طلابا من كلية الهندسة للتدريب خلال فترة تمتد من 6 اشهر الى سنة، في الفرع الرئيسي للمجموعة في ميونيخ حيث يعملون بإشراف خبراء المجموعة والأستاذ المختص من الجامعة على مشاريع عدة تتركز على هندسة الكومبيوتر والروبوتيك ومعالجة البيانات، اضافة الى الهندسة الصناعية والميكانيك وكل الامور المرتبطة بها.

ولفتت الجامعة الى ان "الاتفاق مفتوح على آفاق كثيرة وواعدة لطلاب الهندسة في اللبنانية الاميركية (LAU) بحيث ستغادر الدفعة الاولى من الطلاب الى المانيا هذا الصيف وتضم 7 طلاب".

وأوضحت ان "هذا الاتفاق بداية تعاون طويل الامد بين اللبنانية الاميركية (LAU) و BMW يتخطى التدريب لطلاب البكالوريوس في الهندسة الى برامج الماستر والدكتوراه تحت اشراف خبراء من الجانبين من الذين يعملون على مواضيع تهم الجامعة كمؤسسة بحث علمي واكاديمي ابداعي، والمجموعة كشركة ضخمة منتجة للسيارات تسعى وراء التفوق والنجاح وتغطي كامل نفقات برنامج التبادل، الى جانب افساح المجال امام الطلاب المتفوقين للعمل لديها".



======= مارون العميل

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب