وديع كنعان: سياحة الأراضي المقدسة أصبحت متاحة للجميع

الأربعاء 18 نيسان 2018 الساعة 18:23 متفرقات
وطنية - عقد رئيس لجنة السياحة في المجلس الإقتصادي الإجتماعي وديع كنعان، في إطار ورشة عمل "سنة السياحة الدينية"، إجتماعا في وزارة السياحة، بالتعاون مع نقابة شركات السياحة والسفر، والتقى 6 من شركات السياحة والسفر، بحضور المدير العام ل"Visit Lebanon" جورج فريحة.

وتطرق الاجتماع الى تطوير أول منتج سياحي ديني وتسويقه ضمن "الملتقى الثاني لVisit Lebanon" الذي سيضم 150 شركة سياحة اجنبية وعربية، في 10 و 11 من شهر ايار المقبل، بهدف جذب جزء من 80 مليون سائح، هدف وجهتهم السياحة الدينية أن يجولوا حول العالم سنويا.


وشدد كنعان على "اهمية العمل على تنوع العروض التي تستقطب السائح الأجنبي على مدار السنة، وادخال المواقع والمقامات والمزارات الدينية ضمن البرامج السياحية، من الأرز الذي بني منه هيكل سليمان، إلى صيدا التي زارها النبي ايليا وصنع فيها المسيح عجائب، إلى قانا، وجبل حرمون الجبل المقدس، وصولا إلى صور التي زارها بولس الرسول، وغيرها، مثل بعلبك والشمال وجبل لبنان على مساحة الوطن، ليأتي السائح إلى هذه الأراضي المقدسة المتاحة للجميع ويكتشف تاريخنا".

وطلب كنعان من شركات السياحة والسفر "تضمين برامجهم السياحية، برامج عن السياحة الدينية، تسوق عبر مواقعهم الالكترونية والمعارض التي يشاركون فيها، اضافة الى visit lebanon". وأكد أن السياحة الدينية "هي جزء أساسي من رؤية السياحة المتكاملة لكي يكون لبنان منافسا خصوصا للبلدان المجاورة".



=========ماري ع.شلهوب

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

المواجهة بدأت بين أصحاب المولدات ...

تحقيق عادل حاموش وطنية - الكهرباء باتت الشغل الشاغل للمواطن اللبناني في كل المناطق،

الجمعة 28 أيلول 2018 الساعة 12:48 المزيد

المرأة اللبنانية تفرض حضورها آملة...

وطنية - تشكل المرأة في لبنان نصف المجتمع، الى ان مشاركتها في الحياة الأقتصادية والسياسية خ

الإثنين 24 أيلول 2018 الساعة 07:39 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب