أبوغزاله التقى وزير الخارجية العراقي وحاضر عن مجتمع المعرفة

الثلاثاء 17 نيسان 2018 الساعة 10:29 اقليميات
وطنية - استقبل وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري في مكتبه، الدكتور طلال أبوغزاله يرافقه الدكتور جواد العناني ومدراء المجموعة في مختلف النشاطات، وذلك خلال زيارته إلى الجمهورية العراقية.

وخلال اللقاء أكد الجانبان "أهمية التعاون والتنسيق المشترك لخدمة مصالح البلدين"، وتطرقا إلى عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط العراق والأردن، وضرورة تبادل الرؤى حول القضايا التي تهم البلدين في إطار المصالح المشتركة، ومواجهة المخاطر المشتركة أيضا".

وأكد أبوغزاله "أهمية الاقتصاد في العديد من القرارات، كون الاقتصاد هو العامل الأهم في اتخاذ القرار السياسي"، مشيرا "الى أهمية دور السفارات في تفعيل الجانب الاقتصادي بين الدول، وأهمية عمل السفراء اقتصاديا وسياسيا وضرورة استقطاب الخبرات العراقية الموجودة في الخارج وتشجيع الاستثمار الوطني".

ودعا "الى تعزيز العلاقات العراقية الأردنية على مستوى المؤسسات وليس الأفراد"، واقترح "إنشاء مجلس تنسيق عراقي أردني للقطاع الخاص كغرف الصناعة والتجارة ورجال الأعمال"، مبينا "أهمية الإعلام الاقتصادي ودوره الكبير في تغيير الاهتمام العام والصورة الإعلامية"، مشيرا "إلى إمكانية بث إذاعة طلال أبوغزاله للثقافة والاعمال في العراق عبر التنسيق مع شبكة الإعلام العراقي، بالشكل الذي يخدم العراق وأهله".

كذلك، حاضر الدكتور أبوغزاله، في معهد الخدمة الخارجية بعنوان "مجتمع المعرفة" وتحدث "عن أهمية العلم والمعرفة لبناء المجتمعات وضرورة تحول المجتمعات الحالية إلى مجتمعات معرفية قادرة على إنتاج المعرفة والثروة، وبالتالي قيادة الأمم والنهوض بها".



=================جوزيان عزيز

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب