تيمور جنبلاط جال على قرى وبلدات منطقة الحرف

الثلاثاء 17 نيسان 2018 الساعة 09:40 إنتخابات نيابية
وطنية - جال رئيس "لائحة المصالحة" تيمور جنبلاط على قرى وبلدات منطقة الحرف في الشوف، يرافقه وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، النائب نعمة طعمة، وكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي في الشوف رضوان نصر، سليم الخوري، ومعتمد الحزب في منطقة الحرف الياس مسلم.

الفوارة

إستهل جنبلاط جولته من بلدة الفوارة، حيث عقد لقاء حاشد في كنيسة مار أنطونيوس، في حضور الأب عيد غازي أبو راشد، رئيس البلدية غسان طانيوس، رئيسي البلدية السابقين يوسف إيليا وكمال نجار، رئيس نادي الفوارة نعمة طانيوس. وألقيت كلمات ركزت على أهمية هذه الزيارة ومعانيها الوطنية، والإحترام الذي تكنه بلدة الفوارة للمختارة ودورها التاريخي.

البيرة

ثم تابع جنبلاط والوفد المرافق جولته إلى كنيسة قلب يسوع في البيرة، حيث كان في استقبالهم اهالي البلدة، يتقدمه رئيس البلدية المهندس رفيق مسلم، والمختار ديبان صفير، وسط نثر الورود والأرز والزغاريد.

وكانت كلمة ترحيبية لرئيس البلدية، ركز فيها على أهمية زيارة جنبلاط، معتبرا أن "هذه البلدة الجبلية ستظل بأغلبيتها وفية لدار المختارة، ودعمها المستمر لصمودها وإنمائها".

الجعايل

المحطة الثالثة، كانت في بلدة الجعايل وفي صالون الكنيسة، حيث إستقبل الأهالي جنبلاط والوفد المرافق يتقدمهم كاهن الرعية الأب شكرالله شهوان، مختار بلدة كفرنيس جوزف خوري، وعدد من فعاليات وأهالي البلدة.

مجد المعوش

ثم انتقل جنبلاط والوفد المرافق الى مجد المعوش، حيث التقى رئيس دير مار مارون الأب مارون سمير غاوي، في حضور لفيف من الكهنة، وتوجه بعدها إلى صالون كنيسة مار جرجس مجدل المعوش، حيث إستقبل بحفاوة من قبل جمع كبير من أهالي البلدة، في حضور نائب رئيس البلدية، وأعضاء من المجلس البلدي، والمختار أمين فرح.

كفرنيس

ومن مجد المعوش، واصل جنبلاط والوفد المرافق جولته، فزار منزل وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري في بلدة كفرنيس، ثم إنتقل إلى صالون كنيسة مار الياس حيث كان في انتظاره حشد شعبي كبير، تقدمه رئيس البلدية الدكتور سليمان لبس، الذي أعرب عن اعتزاز كفرنيس بهذه الزيارة، مؤكدا على العيش المشترك والإنصهار الوطني في الجبل، مشددا على أن هذه البلدة هي من بلدات الجبل الوفية، وستظل إلى جانب دار المختارة التي قادت وتقود مسيرة العودة والمصالحة.

وادي الست

واختتمت الجولة باستقبال حاشد في بلدة وادي الست، حيث زار جنبلاط والوفد المرافق منزل رئيس المجلس البلدي مفيد أبي حنا، في حضور أعضاء المجلس البلدي والمختار وفاعليات، وسط ترحيب الأهالي وارتياحهم وتقديرهم "لزيارة تيمور جنبلاط إبن البيت العريق، والتي تعبر عن إهتمامه، وإهتمام رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط ورعايته ودعمه الدائمين".



========= عامر زين الدين/ربى بصبوص

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب