بانو: هدفنا حماية حقوق العسكر والطبقات المتوسطة والفقيرة

الثلاثاء 17 نيسان 2018 الساعة 09:05 إنتخابات نيابية
وطنية - اعلن المرشح عن مقعد الأقليات في دائرة بيروت الاولى على لائحة "بيروت الاولى القوية" العميد انطوان بانو، في تصريح "ان الانتخابات النيابية هي معركة، ولو كانت في اطار التنافس الديمقراطي ولينجح الأفضل"، مؤكدا انه "على الناخب أن يقف أمام مسؤولياته من خلال الخيارات الوطنية التي سيتخذها، ويصوت ويختار مرشحه على أساس مصداقيته ومبادئه وأفكاره، وخصوصا على سيرته الذاتية".

وأعرب "عن تصميمه على تحقيق الأهداف الوطنية والسياسية والخدماتية"، متكلا على "دعم أبناء منطقة الدائرة الأولى ومحبتهم وثقتهم، ومن خلال عمل سياسي وتشريعي ضمن الكتلة التي سينتمي إليها، والذي يقوم على تعزيز الوحدة الوطنية، وتفعيل الشراكة الحقيقية، وترسيخ مفهوم العدالة الاجتماعية وبناء مؤسسات الدولة، الضمانة الوحيدة للشعب اللبناني".

وعن رؤيته لتطوير الجيش، أعلن، بناء على خبرته القتالية الطويلة في الميدان، "أن الأفضل للبنان في المستقبل هو انشاء جيش نخبة، جيش مدرب أفضل تدريب وصقله بمهارات عالية وقدرات قتالية متفوقة وتجهيزات وعتاد متطور وبمعاشات عالية تليق بتأمين حياة كريمة لجنودنا وضباطنا البواسل".

وقال :"أنا مواطن، أملك كل الحقوق بالترشح. خدمت وطني في أحلك الظروف، في حين كانت غالبية الطبقة السياسية متقاعسة ومتقاعدة عن اداء مهامها.أنا اليوم متقاعد في الجيش بحكم القانون، ولكنني غير متقاعد عن الخدمة الوطنية، وباستطاعتي أن أكون مدافعا عن حقوق اللبنانيين وأبناء منطقتي والعسكر في الندوة البرلمانية".

وتابع:"نحن في الدائرة الأولى في بيروت نحو 300 ألف مكلف يؤدون واجباتهم كاملا تجاه الدولة ومؤسساتها. كما أن العسكر وعائلاتهم يمثلون نحو 500 ألف انسان. جميع هؤلاء لهم حقوق كثيرة منقوصة، علينا واجب صيانتها وحمايتها. ليس مقبولا بعد الآن أن تتآكل هذه الحقوق".

وختم :"إذا كان المجلس يضم حقوقيين ومشرعين، وسوف يضم مجموعة من المتمولين والمستثمرين كما هو متوقع من كثرة المرشحين الأثرياء، فأين المشكلة بأن يضم مجموعة من الضباط المتقاعدين النزيهين. فننشىء نوعا من التوازن الرادع بين غلاة المشرعين ومصالح رجال المال، ونكون حماة ورعاة للطبقات المتوسطة والفقيرة لأننا في معظمنا ننتمي إلى هذه الطبقات الاجتماعية".



=======جوزيان عزيز

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

لمياء بساط وفيوليت غزال البلعة ول...

تحقيق إيلان غطاس وطنية - القيادة تتطلب مهارة وعلما وخبرة وشخصية مميزة، وهذه الصفات لا

الثلاثاء 27 آذار 2018 الساعة 10:25 المزيد

لنفايات... موت بأسلحة سرطانية ومك...

تحقيق فاطمة رمال وطنية - "كأنك تتنشق موتك" هو عنوان التقرير الذي أطلقته منظمة "هيومن ر

الثلاثاء 27 آذار 2018 الساعة 10:17 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب