ندوة في بوسطن لجمعية WOMAN الاغترابية عن مناهضة العنف ضد المرأة

الإثنين 16 نيسان 2018 الساعة 17:20 متفرقات
وطنية - أعلنت جمعية WO-MAN في بيان، أنها نظمت "ندوة ولقاء للجالية اللبنانية في مدينة بوسطن الأميركية بعنوان مناهضة العنف ضد المرأة في لبنان وباقي الدول - كيف أساعد؟. وقد تخلل اللقاء محاضرة ألقاها نائب رئيس الجمعية الدكتور جاك بربور الذي شرح أنواع العنف وكيف يمارس على المرأة وما هي الأساليب التي يجب اتباعها لحماية المرأة من العنف المعنوي الموجه إليها".

ودعت الجمعية الجالية اللبنانية في بوسطن إلى "التحرك لمساعدة المجتمع اللبناني ومد جسر التعاون بين البلدين لإحداث فرق، ولعب الدور كجالية ما زالت مرتبطة بجذورها اللبنانية وحاضرة لدعم المجتمع اللبناني ومراقبته ومساندته ونقل كل الخبرات إلى أرض وطننا الذي نحب".

وذكرت أن هذا "أول نشاط تنظمه الجمعية في الولايات المتحدة منذ انطلاقها قبل شهرين على يد مؤسستها السيدة مي فرحات واكيم، رئيسة الجمعية، والتي كانت تترأس سابقا التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني في المتن وكسروان، قبل أن تهاجر إلى الولايات المتحدة منذ ستة أشهر".

وأوضحت واكيم أن "أهم أهداف الجمعية في بوسطن مد الجسور بين الولايات المتحدة ولبنان من خلال النشاطات والاحتفالات التي سوف يذهب ريعها إلى لبنان لمساندة ومساعدة شعبه وكل ما يحتاجه للنهوض به نحو مستقبل أفضل".



=============سمر مبسوط

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

لمياء بساط وفيوليت غزال البلعة ول...

تحقيق إيلان غطاس وطنية - القيادة تتطلب مهارة وعلما وخبرة وشخصية مميزة، وهذه الصفات لا

الثلاثاء 27 آذار 2018 الساعة 10:25 المزيد

لنفايات... موت بأسلحة سرطانية ومك...

تحقيق فاطمة رمال وطنية - "كأنك تتنشق موتك" هو عنوان التقرير الذي أطلقته منظمة "هيومن ر

الثلاثاء 27 آذار 2018 الساعة 10:17 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب