فنيش التقى وفدين من اتحاد الرماية والصيد وفريق النجمة: المواهب والطاقات لا تنقصنا وعلينا ان نكتشفها ونرعاها ونوفر لها الدعم

الإثنين 16 نيسان 2018 الساعة 15:38 رياضة
وطنية - استقبل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، في مكتبه في الوزارة، في حضور المدير العام للوزارة زيد خيامي، رئيس الاتحاد اللبناني للرماية والصيد بطرس جلخ يرافقه البطل اللبناني والعربي الان موسى، وتم عرض لنشاطات الاتحاد والبرامج الداخلية والمشاركات الخارجية.

وشكر جلخ الوزير فنيش على تكريم ابطال لبنان للرماية الذين فازوا بالمراكز الاولى عربيا واقليميا ودوليا، وشرح له اوضاع الاتحاد واداء ابطاله الذين وصلوا الى مستوى عالمي، خصوصا موسى الذي حقق انجازات عديدة في الرماية وآخرها فوزه بالبطولة العربية التي أقيمت في المغرب، وحاز على الميدالية الذهبية بنتيجة عالمية ( 122 على 125).

وللمناسبة، سلم الوزير فنيش البطل موسى درعا باسم وزارة الشباب والرياضة تقديرا للانجازات التي حققها، وقال: "نبارك ونشجع ونكرم البطل اللبناني، على أمل تحقيق المزيد من الانجازات والانتصارات، فاتحاد الرماية لديه من الامكانات والطاقات ما يعيد للبنان في المستقبل دوره في تحصيل الميداليات على المستوى العربي والعالمي والاسيوي".

اضاف: "يشهد لبنان اليوم نوعا من الاستقرار، والاتحادات والاندية تلعب دورا مهما وبشكل فاعل في تحقيق الانجازات على الصعيد الدولي والعربي والداخلي بعد شعورهم ان هناك احتضانا واهتماما على مستوى الوزارة والحكومة. نحن نقف الى جانبهم ومستعدون للاصغاء لاي اقتراح يساعد هذه الاتحادات والاندية على النهوض بالرياضة، فأبواب الوزارة مفتوحة امامها للمساعدة بما لديها من امكانات مادية او معنوية".

وتابع: "المهم تضافر الجهود، فالمواهب والطاقات لا تنقصنا وعلينا ان نكتشفها ونرعاها ونوفر لها ما تحتاجه من دعم لتخوض المنافسات العالمية ويرتفع العلم اللبناني فوق المنصات".

النجمة
واستقبل الوزير فنيش وفدا من نادي النجمة الرياضي ضم رئيسه اسعد صقال ونائبه معتز زريقة والامين العام سعد الدين عيتاني والاعضاء. وتم عرض للاوضاع الرياضية عموما وكرة القدم خصوصا.

وشرح الوزير فنيش للوفد رؤيته لمستقبل كرة القدم والخطط لاستمرارية حضور الجمهور، متمنيا اطلاق حملة توعية جماهيرية لما فيه مصلحة اللعبة.

من جهته، شكر الوفد الوزير فنيش على متابعته للقرار الذي تم من خلاله اعفاء اللاعبين الاجانب من رسوم الاقامة واجازة العمل ما يخفف من الاعباء المالية على النوادي.

الحراك المدني العكاري
والتقى فنيش وفدا من الحراك المدني العكاري ضم الشيخ حسن الاكومي، المهندس زكريا الزعبي ومندوبين عن الحراك المدني العكاري ورؤساء بلديات الحويشي علي الاكومي، رحبة العميد المتقاعد بسام خوري، وحيزوق رشاد الزعبي، وتم عرض لملفات الملاعب الرياضية في هذه البلدات، واعدا "بمتابعة الموضوع لان عكار تحتاج الى الكثير من الاهتمام لما تعانيه من حرمان".

شاهين
واستقبل الوزير فنيش مدير مهرجان الصحة العالمي الدكتور يوسف شاهين الذي قدم له دعوة لحضور حفل تتويج ابطال مهرجان يوم الصحة العالمي "رياضة لصحة افضل"، برعاية رئيس الجامعة اللبنانية البروفيسور فؤاد ايوب، لمناسبة العيد السنوي للجامعة اللبنانية والذي سيقام في مدينة رفيق الحريري الجامعي الجدث في قاعة المؤتمرات يوم الاربعاء 25 نيسان السابعة مساء.


وأكدالوزير فنيش حضور المهرجان والقاء كلمة بالمناسبة.


==== نبيل ماجد/نوال مكداش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

مشروع دعم الانتخابات اللبنانية سا...

تحقيق ماري الخوري وطنية - أنجز لبنان منذ شهر تقريبا انتخابات نيابية بعد تسع سنوات من ا

الثلاثاء 05 حزيران 2018 الساعة 12:49 المزيد

أسواق طرابلس لبست حلة العيد بعد إ...

تحقيق محمد الحسن وطنية - لم تهنأ طرابلس وأسواقها في موسم العيد في خلال السنوات السابقة

الإثنين 04 حزيران 2018 الساعة 14:19 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب