سفير النمسا بعد لقائه أسعد الحريري: نتائج مؤتمر باريس ستكون مهمة اقتصاديا

الإثنين 16 نيسان 2018 الساعة 14:29 اقتصاد وبيئة
وطنية - التقى رئيس جمعية تجار لبنان الشمالي اسعد الحريري والاعضاء، سفير النمسا ماريان وربا، في منزل الحريري، وتم البحث في العلاقات الاقتصادية الثنائية وسبل التعاون في المستقبل.

وفي حديث للصحافيين، أعرب سفير النمسا عن سروره لزيارته مدينة طرابلس، "وهي تلعب دورا كبيرا كمركز تجاري مهم، وفيها مرفأ يتمتع بقدر كبير من الاهمية على المستوى الاقتصادي اللبناني".

وقال: "لقد تابعنا المؤتمر الذي عقد في باريس حول لبنان في السادس من نيسان، وبرأينا ستكون له نتائج مهمة على المستوى الاقتصادي وسيفتح مجالات واسعة على هذا المستوى. النمسا تبدي اهتماما متقدما بهذا الأمر، وهي مهتمة ايضا بالمشاركة في المؤتمر، وتأمل أن تكون مشاركتها، طرابلسية الفائدة، لأن طرابلس تلعب دورا تجاريا هاما لاستقرار لبنان الذي يشكل عاملا أساسيا من عوامل الاقتصاد في المنطقة".

وختم: "كنت مسرورا بلقاء رجال الأعمال الطرابلسيين، املا ان يسهم ذلك إيجابا على مستوى العلاقات الإيجابية بين النمسا وطرابلس والنمسا ولبنان".

من جهته، قال الحريري: "نرحب بسعادة السفير، وهي مناسبة ليكون التواصل على مستوى العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية متلائما مع تطلعات سفارة النمسا، وسعادة السفير يتطلع إلى افتتاح قنصلية في طرابلس وهي مناسبة لنطلق نداء إلى كل السفراء الاوروبيين لمساعدتنا في المرحلة الاقتصادية الهامة والدقيقة التي يشهدها الشمال".



========= محمد الحسن/نوال مكداش


تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب