دبوسي في ورشة عمل هندسية: ندعم الدورات التدريبية ونتطلع الى تحقيق النهوض الاقتصادي

الإثنين 16 نيسان 2018 الساعة 12:58 اقتصاد وبيئة
وطنية - نظم الدكتور المهندس سليم حداد ورشة عمل هندسية متخصصة عن دراسة وتحليل المنشآت العالية وتأثيرات الأحمال الرأسية والأفقية على المباني مثل الرياح والزلازل وخلافها، برعاية رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في لبنان الشمالي توفيق دبوسي.

وفي المناسبة، رحب دبوسي بإقامة مثل هذه الدورات العلمية المتخصصة، وقال: "اننا في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي ندعم بشكل مطلق إقامة الدورات التدريبية لانهاء الفجوة الحاصلة بين القطاعين العملي والنظري، ونتطلع دائما الى تحقيق النهوض الإقتصادي والتقدم الإجتماعي الوطني من طرابلس".

اضاف: "ان غرفة طرابلس بكل ما تمتلكه من قدرات وإمكانيات تضعها بتصرف الشباب الناشط نحو الغد الأفضل"، مؤكدا أن مبادرة "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية" هي "وظيفة جديدة للمدينة يتم من خلالها جذب المشاريع الإستثمارية الكبرى"".


وتابع: "طرابلس هي منصة أساسية للاستثمار بحكم الموقع الإستراتيجي والمكان الجغرافي المحوري الحيوي المساعد على إعتمادها "عاصمة لبنان الاقتصادية"، بإعتبارها رافعة للإقتصاد اللبناني وبيئة حاضنة لاطلاق مشاريع بناء وإعادة إعمار بلدان الجوار العربية، وتتمتع في نفس السياق بميزات تفاضلية وتنافسية توفر عوامل جذب لكافة المصالح الدولية المتعددة الجنسيات".



========== نوال مكداش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب