الجبير: نشاطات قطر مرفوضة ويجب أن تتوقف تتوقف عن دعم المتطرفين أبو الغيط: قرارات القمة العربية تعكس الاستراتيجية المشتركة للدول العربية

الأحد 15 نيسان 2018 الساعة 21:05 اقليميات

وطنية - عقد وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مؤتمر صحافيا مشتركا حول أبرز نتائج "قمة القدس"، أعلن خلال الجبير ان القمة "تشجب استخدام الكيماوي في سوريا" وتدعو إتحقيق دولي"، وان مسار جنيف يبقى الأساس للعملية السياسية في سوريا، وأكدت "شرعية تحركات التحالف من أجل دعم الشرعية في اليمن".

كما أعلن الجبير ان بيروت ستستضيف القمة العربية الاقتصادية في 2019، وتم الاتفاق على فكرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بعقد قمة عربية ثقافية مسقبلا.

وقال وزير الخارجية السعودي: نشاطات قطر مرفوضة ويجب أن تتوقف عن حالة النكران التي تعيشها، وان تتوقف عن "دعم المتطرفين، والحل يعود إليها". واعتبر ان "النظام الايراني يسعى لاشعال الفتن الطائفية والسيطرة".

وكشف أبو الغيط ان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعث برسالة للقمة العربية. وأكد ان قرارات القمة تعكس الاستراتيجية المشتركة للدول العربية، مشيرا إلى انها طالبت بتطبيق القانون الدولي على مستخدمي السلاح الكيماوي، وأكدت رفضها القرار الأميركي حول القدس، وموقفها التاريخي من القضية الفلسطينية.



==================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب