فرعون: على الأرمن مسؤولية كجزء من النسيج البيروتي

الأحد 15 نيسان 2018 الساعة 17:28 إنتخابات نيابية
وطنية - رأى وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون، أن "الديمقراطية تبقى منقوصة في لبنان في ظل غياب المحاسبة والشوائب في التزام تطبيق الدستور، إلا أن ذلك لا يمنع حقيقة أن لبنان يبقى الأكثر تميزا على هذا الصعيد في الشرق الأوسط، خصوصا أن من يتحدث عن ديمقراطية في إسرائيل يغفل عن العنصرية التي تتحكم بها".

وفي كلمة ألقاها خلال عشاء أقامته منسقية الأرمن في مكتبه برعايته، اعتبر فرعون ان "الانتخابات النيابية تشكل مناسبة لتصويب مسار الديمقراطية في لبنان، يجب الاستفادة منها"، مؤكدا أنه كان "دوما الى جانب القضية الأرمينية الأم التي يحملها الشعب ألأرمني وذي الأصول الأرمينية في وجدانه، كما الى جانب أبناء الطائفة الأرمينية في قضاياهم وحاجاتهم واهتماماتهم وخصوصياتهم".

وإذ ذكر بتكريمه من قبل الرئيس الأرمني أثناء زيارته الى أرمينيا، أكد أن القضية الأرمنية "هي قضية حق"، مشيرا إلى انه كان حريصا، منذ بدء ممارسته للشأن العام، على "نسج علاقات مميزة مع الأرمن من بيروت وصولا الى البقاع، ولن أفرط يوما بهذه العلاقة غير المرتبطة بموسم أو استحقاق"، ومشيدا بانضمام منطقة المدور إلى الأشرفية والرميل والصيفي "حيث مكانها الطبيعي هو معها".

وشدد على "رمزية الانتخابات النيابية في بيروت، حيث تلقى على النائب مسؤوليات كبيرة لتمثيله عاصمة تحمل إرثا تاريخيا وثقافيا وتربويا، لذلك على الناخب أن يدرك من يختار لهذه المهمة"، معاهدا بأن يبقى دوما أمينا على الثقة الممنوحة له، حاملاً "مشعل حقوق الناس وهمومهم".

وختم بالقول: "وهذه السنة الانتخابات هي جزء من القضية اللبنانية والبيروتية التي يتحمل فيها اللبنانيون الأرمن مسؤولية كاملة على غرار أبناء الدائرة".



=================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

زعيتر يطمئن عبر الوطنية: سفينة ال...

تحقيق حلا ماضي وطنية - طمأن وزير الزراعة غازي زعيتر في اتصال مع "الوكالة الوطنية

السبت 15 أيلول 2018 الساعة 11:08 المزيد

معرض رشيد كرامي الدولي أمام مشكل...

تحقيق محمد الحسن وطنية - منذ سنة ونيف، لفتت الأوساط المحلية في مدينة طرابلس الى ضرورة

الأربعاء 12 أيلول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب