المفكرة ليوم الجمعة 13 نيسان 2018

الثلاثاء 10 نيسان 2018 الساعة 23:36 المفكرة

الساعة الموضوع

8,30 منتدى مصرفي متخصص بعنوان "الامتثال وتطبيق المعايير الموحدة للإبلاغ الضريبي CRS في العالم العربي -التحديات وتجنب الإخفاقات"، تنظمه مؤسسة OPES العالمية، برعاية وزارة المال، وبالتعاون مع جوستيسيا JUSTICIA، في فندق Four Seasons، بيروت. يتخلل حفل الافتتاح كلمات لكل من: المدير العام لوزارة المال الدكتور آلان بيفاني، نائب حاكم مصرف لبنان الدكتور محمد بعاصري، رئيس مجلس إدارة لجنة الرقابة على المصارف سمير حمود، نقيب خبراء المحاسبة المجازين في لبنان سليم عبد الباقي، رئيس JUSTICIA لبنان الدكتور بول مرقص ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أوبيس كندا فابريس زامبيتو.

9,00 افتتاح القمة العاشرة ل"تليكوم ريفيو" لقادة الاتصالات، بعنوان Networking Smart about all It's، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وحضور وزير الاتصالات جمال الجراح، بدعوة من شركة "تاتش" و"تليكوم ريفيو"، في فندق لو رويال - ضبيه. وفي 9,45 تقيم شركة "ألفا" بإدارة "أوراسكوم" للاتصالات، أول اختبار حي على تكنولوجيا الجيل الخامس في لبنان، بالتعاون مع "إريكسون".

9,30  ريسيتال يقيمه مستشفى الصليب للأمراض العقلية والنفسية - جل الديب، تحييه عازفة البيانو الفرنسية إليزابيت سومبار المتخصصة بالعزف للمرضى.

برنامج لفرح العطاء كي نجعل ذكرى 13 نيسان يوما وطنيا لتحصين السلم الأهلي والعيش معا بعنوان "13 نيسان: لحظة حقيقة"، بدعوة من جمعيات أهلية وشبابية وكشفية وبمؤازرة كل من بلدية طرابلس وبلدية صيدا ومشاركة كافة محطات التلفزة، في كل من:
10,00 صيدا أمام قلعة صيدا البحرية
15,30 طرابلس ساحة التل / المنشية
18,00 بيروت على درج المتحف

*************************

نشاط رئيس "التيار الوطني الحر" وزير  الخارجية والمغتربين جبران باسيل:

10,00 يزور  على رأس وفد من المجلس السياسي للتيار وتكتل "التغيير والإصلاح" البطريرك الماروني الكادرينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي.

11,00 يزور على رأس وفد من التيار  ومرشحيه عن دائرتي بيروت الاولى والمتن حزب الطاشناق في مركزه ببرج حمود.

*******************

11,00 يزور وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي بلدة حمانا، حيث يتفقد مشروع بناء خزان للمياه في البلدة يحل أزمة المياه الملوثة فيها والممول من بنك التنمية الألماني (KFW)، بالشراكة مع منظمة العمل الدولية (ILO) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ووزارة العمل. وتبدأ الزيارة من بلدية حمانا، حيث سيجتمع بو عاصي مع المجلس البلدي وينتقل الوفد الى مكان انشاء المشروع.


12,00 مؤتمر صحافي، تعقده لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان، لتسليم العريضة الوطنية للمفقودين وإطلاق حملة "لائحة المفقودين في كل لبنان"، أمام خيمة انتظار الأهالي في حديقة جبران خليل جبران - مقابل مبنى الاسكوا - رياض الصلح.

12,00 افتتاح اليوم العلمي الأول في جامعة الحكمة بعنوان "الصحة في العمل: رؤية ومستقبل"، برعاية وزير الشؤون الإجتماعية بيار بو عاصي، والذي ينظمه قسم العلاج الفيزيائي في كلية العلوم الصحية في الجامعة، بالتعاون مع جامعة "ليل" الفرنسية و"الوكالة الجامعية الفرنكوفونية" ونقابة العلاج الفزيائي، في قاعة المؤتمرات الكبرى في الصرح الرئيسي للجامعة - فرن الشباك.

12,30 افتتاح المؤتمر الفرنكوفوني التاسع للأورام السرطانية والاجتماع السادس لأمراض الأورام النسائية ومؤتمر memago السادس، في "هيلتون حبتور غراند أوتيل".

13,00 مؤتمر صحافي يعقده الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب، في مركز الحزب في الوتوات. يعلن فيه موقف الحزب من التصعيد الأميركي في سوريا ويقدم خلاله ورقة المخاطر الناتجة عن مؤتمر باريس 4 ويطرح معها سياسات الحزب البديلة وخطوات التحرك .

13,00 يوم توعية، في اطار إطلاق حملة وطنية تذكيرية للتوعية من مخاطر الألغام، بدعوة من قيادة الجيش - مديرية التوجيه، يقيمها المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتوعية من مخاطر الألغام، في الحديقة العامة لبلدة عرسال يتضمن: سباق Rally Paper على الدراجات الهوائية، توزيع منشورات توعية وعرض نماذج عن الألغام والقنابل العنقودية، غداء ميداني بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

13,30 يستقبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينا لاسن وسفراء: ايطاليا، فنلندا، قبرص، المانيا، رومانيا، اليونان، هولندا، النمسا، السويد، اسبانيا وبلغاريا، في مقر المجلس - وسط بيروت.

15,00 حفل تخرج لنحو 500 متدرب في 13 مهنة من "معهد الصفدي للتدريب المهني المعجل" الممول من البرنامج الإقليمي للتنمية والحماية RDPP، تنظمه "مؤسسة الصفدي"، في معرض رشيد كرامي الدولي - طرابلس. يشارك في الحفل الإعلامي طوني بارود، الشيف أنطوان الحاج.

16,00 حفل اطلاق وتوقيع كتاب التفسير المقارن "المؤتلف والمختلف في التفسير" قدمه شيخ الازهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، ولمؤلفه مؤسس المركز العلمي للدراسات والابحاث القرانية وعضو اتحاد الكتاب اللبنانيين الدكتور احمد محمد قيس، برعاية رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، في قصر الاونيسكو.

16,00 افتتاح مهرجان ربيع الزهور في حديقة البترون العامة، بدعوة من جمعية تجار البترون وقضائها. (يستمر 3 أيام)

17,00 المهرجان الانتخابي الجماهيري: #نحمي_ونبني، دائرة بعبدا ودائرة بيروت الثانية، باحة عاشوراء، تقاطع الجاموس - السان تيريز. يتحدث فيه الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله.

18,00 افتتاح الدورة الثالثة من "مؤتمر نموذج الأمم المتحدة الدولي في بيروت"، تقيمها منظمة "BEYMUN" الطلابية لنموذج الأمم المتحدة في بيروت في الجامعة الأميركية في بيروت AUB، في قاعة عصام فارس للمحاضرات في الجامعة، قرب المركز الطبي، يسبقه معرض حول المساهمات التي قدمتها الجامعة لميثاق الأمم المتحدة عند الساعة الرابعة، (يستمر ثلاثة أيام) يختتم المؤتمر بحفل في فندق فينيسيا يوم الأحد 15 نيسان 2018، الساعة السابعة مساء.

18,00 افتتاح معرض لارين للافراح 2018، برعاية وزير السياحة اواديس كيدانيان، في حديقة لارين للافراح - مغدوشة، الطريق العام. وسيتم تكريم كيدانيان وعدد من الشخصيات.

18,30  لقاء مع العميد شامل روكز، في دير سيدة النياح في بقعتوتة.

19,00 يزور رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، على رأس وفد من التيار بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي، في دير مار الياس شويا.

20,00 عشاء تكريمي لشخصيات عالمية ومحلية، يقيمه منتدى "فنانين متحدين"، بالتعاون مع مركز "الطارق للتأهيل والتوحد" في الامارات العربية المتحدة، في فندق موفنبيك.

20,30  العشاء السنوي للتيار الوطني الحر - هيئة قضاء عاليه، برعاية رئيس التيار وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ، في فندق الهيلتون - حبتور Emirat Hall - سن الفيل.


20,30 امسية موسيقية، ينظمها المعهد العالي للموسيقى "الكونسرفتوار" والجامعة الانطونية، بالتعاون مع جامعة اللويزة والمركز الثقافي الايطالي، في الNDU - ذوق مصبح، مسرح البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.



=========================ن.أ

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب