الدورة ال 49 للمؤتمر الطبي للشرق الأوسط في الجامعة الأميركية

الثلاثاء 10 نيسان 2018 الساعة 12:44 متفرقات
وطنية - اعلنت الجامعة الاميركية في بيروت في بيان، عن انعقاد "المؤتمر الطبي للشرق الأوسط" في دورته ال49، وهو من أقدم وأعرق المؤتمرات العلمية في منطقتنا، وسيركز على موضوع "الصحة النفسية والعقلية في كافة مراحل الحياة".

اضاف البيان:"في حين أصبحت الاضطرابات النفسية والعقلية واحدة من الأسباب الرئيسية للعجز الإجتماعي في جميع أنحاء العالم، فإن الفارق بين توفر الخدمات العلاجية الجيدة لهذه الحالات بين منطقتنا والعالم واسع جدا بشكل ينذر بالخطر. بالإضافة إلى ذلك، وبما أننا نعيش في منطقة نزاع يفرز بنسب عالية الإضطرابات النفسية والعقلية، فإن هناك حاجة ماسة إلى رسم استراتيجيات ونشر مداخلات علاجية تدعم الصحة النفسية والعقلية لسكان المنطقة".

واشار الى ان "المؤتمر فرصة لبث ولزيادة الوعي حول الصحة النفسية والعقلية في الأوساط العلمية والعامة، ولتحديث معارف المتخصصين في الرعاية الصحية عبر إطلاعهم على أحدث ما توصلت إليه الابحاث للتقييم والعلاج والوقاية من الاضطرابات النفسية على مدار الحياة، واعتماد المعايير العلمية في مواقع مختلفة".

واعلن ان "المواضيع التي سيتم تناولها في البرنامج هذا العام هي:الصحة النفسية والعقلية في مكان العمل، الصحة النفسية والعقلية في الازمات والصراعات، صحة المرأة النفسية والجنسية، النوم والصحة النفسية والعقلية، الصحة النفسية والعقلية في المدرسة والجامعة، الصحة النفسية والعقلية والصحة البدنية، الصحة النفسية والعقلية في الرعاية الأولية، صحة الطفل النفسية والعقلية، اضطرابات النفسية الكبرى وأبحاث الصحة النفسية والعقلية في العالم العربي".

وختم البيان :" سيشارك في المؤتمر باحثون محليون وإقليميون ودوليون في أكثر من أربعين ندوة وورشة عمل وطاولة مستديرة، كما تم تخصيص مسار لأطباء الرعاية الأولية والأطباء الداخليين وأطباء الأطفال وأطباء الأعصاب، ومسار آخر خصص لمهنيي الصحة النفسية والعقلية، بالإضافة إلى جلسات التوعية المفتوحة للجمهور. يذكر أن المؤتمر الطبي للشرق الأوسط عقد للمرة الأولى في أيار 1951".



===================== جوزيان عزيز

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

المواجهة بدأت بين أصحاب المولدات ...

تحقيق عادل حاموش وطنية - الكهرباء باتت الشغل الشاغل للمواطن اللبناني في كل المناطق،

الجمعة 28 أيلول 2018 الساعة 12:48 المزيد

المرأة اللبنانية تفرض حضورها آملة...

وطنية - تشكل المرأة في لبنان نصف المجتمع، الى ان مشاركتها في الحياة الأقتصادية والسياسية خ

الإثنين 24 أيلول 2018 الساعة 07:39 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب