المستشفى اللبناني الجعيتاوي استضاف المؤتمر الثالث للتوعية حول سلامة المريض في المؤسسات الصحية

الأربعاء 21 آذار 2018 الساعة 12:31 متفرقات
وطنية - استضاف المستشفى اللبناني الجعيتاوي الجامعي، المؤتمر الثالث للتوعية حول سلامة المريض في المؤسسات الصحية، بعنوان "معا نحو رفع مستوى العناية الطبية:أحدث التطورات في مجال سلامة المريض"، ضمن فعاليات الاسبوع العالمي لسلامة المريض، في المبنى الجديد للمستشفى، شارك فيه اختصاصيون في مجال جودة الخدمات الطبية وسلامة المريض من مختلف المستشفيات ومهتمون.

وألقت الأخت هاديا أبي شبلي والبروفسور بيار يارد كلمة باسم الإدارة العامة للمستشفى، وأثنيا على "أهمية التوعية حول سلامة المريض في المؤسسات الصحية"، معددين الخطوات الجادة التي يتخذها المستشفى اللبناني في هذا المجال، وشددا "على خطورة مسألة الأخطاء الطبية التي تعتبر في الولايات المتحدة السبب الثالث للوفيات وفق آخر الدراسات، والتي قدرت أن بين ربع ونصف مرضى المستشفيات يتعرضون لخطأ طبي واحد على الأقل خلال فترة استشفائهم".

بدوره، حاضر فادي الجردلي عن "أهمية خلق السياسات المناسبة على الصعيد الوطني (وزارة الصحة العامة، النقابات...وسواها) ولدى الجهات الضامنة كركيزة لدعم وتفعيل مشاريع الجودة، وسلامة المريض على صعيد المؤسسات الصحية".

وتطرق الى مشروع الإعتماد الجديد للمستشفيات الذي يتم التحضير له من قبل وزارة الصحة العامة، مشددا "على تطور المعايير الجديدة للجودة وسلامة المريض".

اشارة الى ان إدارة المستشفى اعلنت "عن انتساب المستشفى الى الحركة العالمية لسلامة المريض (Patient Safety Movement) إيمانا والتزاما منه بهذه القضية، وحثت المستشفيات اللبنانية كافة على الإلتزام بتلك الحركة لتخفيض نسبة الاخطاء الطبية.



===============جوزيان عزيز

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

المواجهة بدأت بين أصحاب المولدات ...

تحقيق عادل حاموش وطنية - الكهرباء باتت الشغل الشاغل للمواطن اللبناني في كل المناطق،

الجمعة 28 أيلول 2018 الساعة 12:48 المزيد

المرأة اللبنانية تفرض حضورها آملة...

وطنية - تشكل المرأة في لبنان نصف المجتمع، الى ان مشاركتها في الحياة الأقتصادية والسياسية خ

الإثنين 24 أيلول 2018 الساعة 07:39 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب