المفكرة ليوم الأربعاء 21 آذار 2018

الأحد 18 آذار 2018 الساعة 23:46 المفكرة

الساعة الموضوع

9,00 إطلاق مشروع "بيت آمن، عائلة صحية"، الذي تنفذه جمعية "ميدير"، والممول من الاتحاد الأوروبي في إطار الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي، في مركز الخدمات الإنمائية بالمرج (البقاع).

9,30 مؤتمر صحافي يعقده وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، لمناسبة عيد الأم، يطلق خلاله مبادرة مهمة تجاه المرأة اللبنانية، في مبنى وزارة الخارجية.


مواعيد جلسات اللجان النيابية
10,00 درس مشروع موازنة وزارة الدفاع الوطني. وعند 16,00 درس مشاريع موازنات وزارات الشباب والرياضة، الشؤون الاجتماعية والزراعة.
10,00 جلسة للجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب روبير غانم، لمتابعة درس اقتراح قانون الاشخاص المفقودين والمخفيين قسرا، اقتراح القانون الرامي الى اعلان دولة لبنان الكبير ودرس اقتراح قانون البلديات.

**************************

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى
10,30 وفد الجماعة الاسلامية.
11,00 حزب الحوار الوطني.

*************************

10,30 تدشين حديقة "رياض السلام" في "اليوم العالمي للنفايات"، بدعوة من سفارة المملكة العربية السعودية، برعاية محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب، في مقر السفارة.


10,30 لقاء حول "مشاركة المرأة السياسية: التحديات والحلول"، تنظمه مؤسسة مهارات، بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني واللجنة الأهلية لمتابعة قضايا المرأة، بدعم من الاتحاد الاوروبي، في اطار مشروع "دورك" لتفعيل دور المرأة: إصلاح، دمج وتعزيز الثقة، ويتخلله اطلاق حملة "دورك" حول مشاركة المرأة السياسية، في فندق جيفنور روتانا - الحمرا. تشارك فيه: سفيرة الاتحاد الاوروبي كريستينا لاسن، سفير المملكة المتحدة هيوغو شورتر، وزير دولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان، رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين روكز والاعلامي جورج صليبي.

11,00  جلسة لمجلس الوزراء، في قصر بعبدا.

12,00 اعتصام للجنة المتابعة التي تضم الناجحين لوظيفة حراس الأحراج، فئة رابعة، عن طريق المباراة في مجلس الخدمة المدنية، للمطالبة بإصدار مراسيم تعيينهم، في بعبدا بعد مفرق مطعم "ماكدونالد".

13,00 الملتقى اللبناني البرازيلي، بحضور وزير الاقتصاد والتجارة رائدخوري، سفير البرازيل ورئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير، في فندق بريستول. 

15,00 اعتصام للأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية بدعوة من لجنة الأساتذة، مواكبة لجلسة مجلس الجامعة التي ستعقد في الإدارة المركزية - المتحف.

16,00 مؤتمر صحافي تعقده لجنة متابعة شؤون الأساتذة الناجحين في مباراة مجلس الخدمة المدنية بعنوان "ناجحون في مباراة مجلس الخدمة المدنية#التثبيت حقنا"، بحضور وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، في نادي الصحافة - فرن الشباك.

16,00 إحتفال لمناسبة عيد الأم وولادة السدة الزهراء، تنظمه حركة "أمل" وجمعية كشافة الرسالة الإسلامية مفوضية بيروت المنطقة السادسة، برعاية وحضور رنده عاصي بري، في قاعة رسالات - جانب السفارة الكويتية


16,30 ندوة عن كتاب "الزواج المدني: بحث في أهم الإشكاليات الفكرية والدينية والاجتماعية، رؤية إسلامية"، ينظمها المركز الثقافي في بلدية حارة حريك، في المركز الانتاجي- بلدية حارة حريك- قرب مستشفى بهمن. تتخلله كلمة لرئيس المركز الكاثوليكي للاعلام الأب عبدو أبو كسم.

17,00 يترأس متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران كيرلس سليم بسترس، قداسا الهيا بمناسبة عيد الأم، بدعوة من جمعية مروج المحبة الخيرية، في مطرانية بيروت للروم الملكيين الكاثوليك- طريق الشام.

18,00 حوار بعنوان "العربية في لغة الإعلان"، مع الخبير الإعلاني عمر بيار صادق، في القاعة 903- كلية عدنان القصار للأعمال، في الجامعة اللبنانية الأميركية "LAU" في بيروت، يفتتحه مدير مركز التراث اللبناني في الجامعة الشاعر هنري زغيب.

18,30  لقاء سياسي مع مرشح "حزب الله" عن دائرة بيروت الثانية أمين شري، في حضور ناخبي الدائرة سكان منطقة الأوزاعي والجوار، بدعوة من الماكينة الانتخابية لدائرة بيروت الثانية في الحزب، وذلك في أجواء التحضيرات للانتخابات النيابية 2018، في الأوزاعي - الباحة الواقعة خلف مقام الإمام الأوزاعي.

20,00 حفل موسيقي، بدعوة من رئيس المعهد الوطني العالي للموسيقى بالتكليف وليد مسلم، على مسرح بيار أبو خاطر- حرم العلوم الانسانية- جامعة القديس يوسف.

20,30 يلقي الأمين العام ل "حزب الله" السيد حسن نصر الله كلمة يعرض فيها البرنامج الانتخابي للحزب.

21,00 عرض مسرحية "أفيون" للمخرج اللبناني شادي الهبر، على مسرح مترو المدينة- الحمرا.



=========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب