المشنوق ممثلا الحريري في توقيع كتاب يوسف الغول حكاية كروية للاجيال: نفتخر بأبناء بيروت من اعلام الرياضة ولاعبي كرة القدم

الأربعاء 14 آذار 2018 الساعة 19:34 تربية وثقافة
وطنية - اقيم اليوم، حفل توقيع كتاب "يوسف الغول ... حكاية كروية للاجيال" برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، في فندق لانكستر- الروشة، ويوثق الكتاب مسيرة حياة احد ابرز نجوم كرة القدم اللبنانية في القرن الماضي يوسف الغول، في حضور محافظ جبل لبنان محمد مكاوي، رؤساء هيئات وشخصيات رياضية واجتماعية وصناعية وامنية وتربوية وعائلة اللاعب المكرم.

كلمة البداية كانت لعريف الحفل الصحافي صبحي قبلاوي ثم النشيد الوطني تلاه عرض فيلم وثائقي قصير تناول ابرز مراحل حياة الغول وسيرته الذاتية بصوت الاعلامي منير الحافي ثم كلمة الزميل الكاتب ابراهيم وزني.

وقدم اسعد صقال درع نادي النجمة التقديري تخليدا لذكرى يوسف الغول تسملها نجله وسام الغول، والقى كلمة عبر فيها عن اعتزازه "بأحد كبار نجوم نادي النجمة في العصر الذهبي".

ثم قدم وفد من اللاعبين القدامى في نادي الأنصار درع الوفاء ليوسف الغول تسلمه نجله عضو نادي النجمة خليل الغول.

كما القى مدرب الأنصار السابق عدنان الشرقي كلمة سرد من خلالها مزايا المكرم، وقال: "هل شاهدتم في حياتكم رجلا يطير، نعم انه يوسف الغول"، وتمنى له "الشفاء العاجل والعودة الميمونه الى ممارسة حياته اليومية قريبا".

بدورها قدمت جمعية الصناعيين اللبنانيين من خلال رئيسها الدكتور فادي الجميل درعا تذكارية للمكرم بصفته احد قدامى الصناعيين اللبنانيين، تسلمه نجله الصناعي خليل الغول الذي القى بعدها كلمة عدد فيها ابرز مراحل حياة والده "الرياضية والعائلية والصناعية
وما رافقها من صعاب"، مشيرا الى ان "فخره هو ما دفعه للقيام بهذه الخطوة بمجهود فردي".

وقال: "افتخر انا واخوتي وعائلتي ان يكون يوسف الغول هو والدنا الحبيب".

ثم سلم خليل الغول الوزير المشنوق النسخة الثانية من كتاب يوسف الغول "حكاية للاجيال" بعدما سلمت النسخة الاولى للرئيس سعد الحريري الذي كتب مقدمة هذا الكتاب.

في ختام الحفل القى المشنوق كلمة عبر فيها عن فخره "بابناء مدينته بيروت من اعلام الرياضة ولاعبي كرة القدم، خصوصا"، وقدم شهادته واعجابه "بهذا البطل الذي عاصر امجاده عندما كان الوزير المشنوق على مقاعد دراسته في المقاصد -الفاروق"، معتزا بأنه "كان من ضمن جمهوره متابعا لمسيرة تألقه المشرفة".

ثم انتقل بعدها الحضور الى حفل التوقيع تلاه حفل كوكتيل.



===========ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب