شورتر التقى فرنجية في بنشعي وجال في اسواق طرابلس:الاستثمار في البنى التحتية يفيد اللبنانيين ويدعم النمو الاقتصادي

الأربعاء 14 آذار 2018 الساعة 18:51 سياسة

وطنية - اعلنت السفارة البريطانية في لبنان في بيان اليوم،ان "السفير البريطاني هيوغو شورتر التقى رئيس بلدية طرابلس أحمد قمرالدين يرافقه مدير برنامج دعم المجتمعات المضيفة في لبنان راغد عاصي، وتم البحث في استثمارات المملكة المتحدة في المدينة. كما جال شورتر على أسواق طرابلس التاريخية للاطلاع على اطلاق المرحلة الثانية التي تتضمن مليون دولار اضافي من المملكة المتحدة لإعادة تأهيل حوالى 60 محلا تجاريا، ضمن إطار برنامج دعم المجتمعات المضيفة في لبنان".

وافاد البيان ان "المشروع سيقدم فرص عمل جديدة للبنانيين والسوريين في إعادة تأهيل السوق"، مشيرا الى انه "منذ عام 2011 قدمت المملكة المتحدة أكثر من 900 مليون دولار أميركي لدعم استقرار وازدهار لبنان".

واشار الى ان "دعم المملكة المتحدة للأعمال اللبنانية والبنى التحتية مستمر في ثاني أكبر مدينة في لبنان، عبر الاستثمارات المستمرة كإعادة تأهيل الأسواق القديمة وتنشيط منطقة تلة الرفاعي لايجاد فرص اقتصادية أفضل وتحسين الدمج الاجتماعي والاستقرار"، لافتا الى ان "المملكة المتحدة تدعم اليوم اكثر من بلدية من ضمن كل 5 بلديات في لبنان بما مجموعه 30 مليون دولار أميركي على مدى 18 شهرا".

كما اشار البيان الى انه "بحلول عام 2019 نكون قد وصلنا إلى أكثر من 1,440,000 شخصا وما يزيد عن 220 بلدية ضمن برنامج دعم المجتمعات المضيفة في لبنان بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي".

اثر الزيارة قال شورتر:"كالعادة استمتعت بزيارة مدينة طرابلس اليوم، حيث كانت فرصة للبحث مع رئيس البلدية في المشاريع الهادفة الى تقديم فرص اقتصادية أفضل لأصحاب المتاجر في السوق. وكانت وزارة التنمية الدولية البريطانية قد استثمرت في العام الماضي مبلغ 500 ألف دولار أميركي في ترميم الأسواق القديمة ضمن إطار برنامج دعم المجتمعات المضيفة في لبنان (LHSP). وقد سرني اليوم مشاهدة إطلاق المرحلة الثانية حيث سنستمر في دعم إعادة تأهيل الأسواق بمبلغ إضافي قدره مليون دولار، يستفيد منه 60 من أصحاب المتاجر".

اضاف: "الاستثمار في البنى التحتية يعود بالفائدة على اللبنانيين ويدعم النمو الاقتصادي في المستقبل وهو ما تأمل تحقيقه الحكومة اللبنانية خلال مؤتمر الأرز في باريس تناغما مع اصلاحات اقتصادية"، مشيرا الى انه "منذ 2015 قدمت المملكة المتحدة 14 مليون دولار أميركي دعما لمشاريع تعزيز الفرص الاقتصادية لمن هم أكثر حاجة من لبنانيين وسوريين وفلسطينيين مقيمين في مناطق مثل طرابلس والبقاع".

من جهة اخرى، قال أصحاب المتاجر ممن التقاهم شورتر إن "مثل هذه المشاريع سيكون لها تأثير إيجابي على مصدر رزقهم، وبأنهم غير منسيين، وستكون الأجيال القادمة ممتنة لمثل هذا النوع من الدعم".

فرنجية
والتقى السفير شورتر النائب سليمان فرنجية في بنشعي وتم البحث في مجمل التطورات في لبنان والمنطقة.



===========ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب