حماس والتوحيد الاسلامي: لتوحيد الجهود في مواجهة الخطر الصهيوني والمخطط الأميركي

الأربعاء 14 آذار 2018 الساعة 17:59 سياسة
وطنية - زار وفد من "حركة المقاومة الاسلامية" (حماس) برئاسة علي بركة، الأمين العام لحركة "التوحيد الاسلامي" الشيخ بلال سعيد شعبان في مكتبه في طرابلس، في حضور رئيس المكتب الإعلامي في الحركة عمر الأيوبي، واستعرض الجانبان آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية والمنطقة، خصوصا بعد قرار اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب".

وأكد الجانبان، وفق بيان، "ضرورة توحيد جهود الامة لمواجهة الخطر الصهيوني والمخطط الأميركي الذي يستهدف وحدة أمتنا ومقدساتها المسيحية والاسلامية"، موجهين "نداء للقمة العربية القادمة بوجوب رفض صفقة القرن"، داعين "الدول العربية لعدم الانصياع للضغوط الاميركية التي تسعى لتمرير ما يسمى بـ"صفقة القرن" في القمة العربية العتيدة".

وشددا على ان "القدس ستتحرر وكل شبر من فلسطين من النهر الى البحر عما قريب ولا يتأتى ذلك الا بدعم المقاومة ودعم الشعب الفلسطيني ورفع الحصار الظالم عن قطاع غزة".

ودعا المجتمعون الى "ضرورة دعم وكالة "الأونروا" وإبقائها على عملها في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"، معتبرين ان "القرار الأميركي بوقف دعم "الأونروا" انما يستهدف تصفية قضية اللاجئين وفرض التوطين على الدول العربية المضيفة وإحداث مشكلة عربية - فلسطينية".


=========ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب