توقيع إتفاقية تعاون بين جامعة المعارف والمركز الاسلامي للتوجيه والتعليم العالي

الأربعاء 14 آذار 2018 الساعة 17:42 تربية وثقافة
وطنية - وقعت جامعة "المعارف" اليوم، اتفاقية تعاون مع جمعية "المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي"، في حرم الجامعة في بيروت. وحضر من المركز المدير العام المهندس علي زلزله ومجموعة من أعضاء الهيئة الإدارية، ومن الجامعة رئيسها البروفسور علي علاء الدين، مجلس الجامعة، وأعضاء من الهيئتين التعليمية والإدارية.

علاء الدين
بداية، أشار رئيس الجامعة إلى أن "توقيع هذه الاتفاقية يأتي في السياق الطبيعي الذي تؤمن به الجامعة"، وقال: "نقول بكل ثقة، إننا نلتقي معا على خدمة الطالب وتوجيهه وحمايته من الضياع والفشل، وتأمين الظروف الملائمة لاستمراره في التحصيل العلمي، ونجاحه وتفوقه، لنسهم مساهمة حقيقية في صناعة الحياة بالعلم والمعرفة".

أضاف: "ان تأمين فرص تعليم لائقة لشبابنا هو من الأولويات لدينا، بل هو واجب يقع على عاتقنا لتقديم تجربة جامعية مميزة. وسنعمل أيضا في المرحلة المقبلة على استكمال النهوض بالجامعة وبناء الشراكات مع مؤسسات التعليم العالي في لبنان والخارج".

زلزله
بدوره، أشار زلزله إلى أن "توجيه الطلاب ومساعدتهم هو حاجة علمية وملحة، وأن جمعية المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي تقوم بهذا الدور كجمعية رائدة في هذا المجال على صعيد الوطن"، آملا أن "تنتج جامعة المعارف العلوم وألا تقدمها فقط".

الاتفاقية
ومن أهم ما ورد في هذه الاتفاقية إعطاء الأولوية لطلاب جامعة المعارف في الحصول على القروض الدراسية من الجمعية، وتأمين فرص لتدريب طلاب الجامعة، إضافة إلى التعاون في إقامة المؤتمرات والندوات والورش.

درع
وفي نهاية الحفل، قدم رئيس الجامعة درعا تكريمية الى مدير عام الجمعية تقديرا لجهوده في خدمة الطلاب.


=================س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب