التشريع والاستشارات:واجب وزير الاعلام اتخاذ القرارات المناسبة في تلفزيون لبنان عند استمرار الشغور في رئاسة مجلس إدارته من دون العودة لمجلس الوزراء

الأربعاء 14 آذار 2018 الساعة 16:05 قضاء

وطنية - تبلغت وزارة الاعلام اليوم الرأي الصادر عن هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل والمصدق من المديرة العامة لوزارة العدل، والمتعلق باستمرار الشغور في مركز رئيس مجلس إدارة شركة تلفزيون لبنان.

ولفتت الهيئة في رأيها الى واجب وزير الاعلام باتخاذ القرارات اللازمة للقيام بأعمال الادارة العادية من دفع رواتب وأجور وضرائب وايجارات واشتراكات للبث عبر الاقمار الاصطناعية وغيرها"، مشيرة الى "أن هذه القرارات لا تحتاج الى مصادقة مجلس الوزراء".

وجاء في نص رأي الهيئة:

"1- أنه من واجب وزير الاعلام عند استمرار شغور مركز رئيس مجلس إدارة شركة تلفزيون لبنان ش.م.ل، استمرارا يهدد حسن سير المرفق العام الاعلامي، ان يتخذ القرارات اللازمة للقيام بأعمال الادارة العادية من دفع رواتب وأجور وضرائب وايجارات واشتراكات للبثعبر الاقمار الاصطناعية وغيرها، في حدود القوانين والانظمة والعقود المبرمة، وذلك تأمينا لاستمرار سير المرفق العام الاعلامي.

2- إن هذه القرارات لا تحتاج الى مصادقة مجلس الوزراء لأنها ليست من الاعمال الداخلة في صلاحيات الجمعيات العمومية العادية او غير العادية المنصوص عليها في المادة 33 من النظام الاساسي".


====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب