وفد من المعهد الفني الانطوني زار قائد فوج المجوقل: الجيش خط أحمر ولن نسمح لأحد بأن يزج به في المؤامرات

الأربعاء 14 آذار 2018 الساعة 15:34 متفرقات
وطنية - زار مدير المعهد الفني الانطوني في الدكوانة الاب شربل بو عبود قائد فوج المجوقل في الجيش اللبناني العميد الركن جان نهرا، يرافقه العميد فادي الغريب وشارل البستاني، في مقر الفوج في غسطا.

وجال بو عبود على المتحف واقسام الثكنة وقاعة المحاضرات والحديقة والكنيسة، وتسلم درعا تكريمية من نهرا الذي قال: "أبواب فوج المجوقل مفتوحة للجميع، ورسالة السلام والتلاقي والتسامح سطرها شهداء جيشنا الباسل. واليوم نحن على استعداد دائما للدفاع عن ارض الوطن".

بو عبود
بدوره قدم بو عبود درعا تكريمية الى نهرا، وقال: "في شعار فوجكم سماء ترمز الى الأفق وفي حياة العميد جان نهرا نجوم وأوسمة، رصعت سماء حياته العسكرية. أنتم شلح من أرز لبنان القوي والدرع الواقي للوطن وللانسان، لقد ضحيتم وتألقتم في كل المراكز التي خدمتموها، فلمع نجمكم في سماء المؤسسة العسكرية. فمنذ تسلمكم مهامكم العسكرية، أنتم الأبطال، في معركة فجر الجرود، كنتم من المدافعين عن تراب الوطن فخططتم ومشيتم غير آبهين بالمخاطر التي حاكتها يد الإجرام والإرهاب التي كادت تمتد الى أرض الوطن لتعصر قلبه حزنا وأسى، فتكا ودمارا، موتا وحدادا".

أضاف: "نعول الكثير عليكم وعلى جيشنا الباسل الذي يدافع عن أرضنا ويحمي بيوتنا ويصون كراماتنا، الجيش خط أحمر وبصلواتنا ودعاءاتنا لن نسمح لأحد بأن يزج به في مؤامرات خسيسة وحقيرة، فهو ضمانة لبنان وكرامته، سياج الوطن ودرعه. لا أنسى كل من سقط في ساحة الواجب ومن روت دماؤهم أرض الوطن، من معركة نهر البارد التي لم يندمل جرحها بعد إلى يومنا هذا، إلى آخر المعارك في جرود عرسال، ومرورا بكل الشهداء الذين ثبتوا قاعدة الجيش بدمائهم الكريمة على مذبح وطن عشق الحرية إلى أبعاد تتخطى الوجود وتعانق الخلود".

وفي الختام أقيم غداء على شرف بو عبود.


===============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب