الحريري التقى وفدين من المستثمرين ونقابات السياحة والمطاعم سيد أحمد: طلبنا تسمية أعضاء هيئة حقوق الانسان وعرضنا التحضيرات لمؤتمر روما

الأربعاء 14 آذار 2018 الساعة 14:24 سياسة
وطنية - استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ظهر اليوم في مكتبه في السراي الحكومي، الممثل الاقليمي لمكتب المفوض السامي لحقوق الانسان في منطقة الشرق الاوسط عبد السلام سيد احمد، في حضور وزير الدولة لشؤون حقوق الانسان ايمن شقير.

بعد اللقاء قال سيد احمد: "بحثنا في انشاء الهيئة الوطنية اللبنانية لحقوق الانسان، وطلبنا من الرئيس الحريري تسمية مجلس الوزراء لاعضاء الهيئة التي تتمتع بمعايير عالمية بعد صدور قرار من المجلس النيابي اللبناني في تشرين الاول 2016".

اضاف: "كانت مناسبة عرضنا فيها التحضيرات لمؤتمر روما وضرورة ان يكون هناك تأكيد على الالتزام بمبادىء حقوق الانسان واستعدادنا للمساعدة في هذا المجال".

كما استقبل الرئيس الحريري رئيس نقابة المطاعم طوني الرامي والامين العام لاتحاد النقابات السياحية جان بيروتي، الذي قال بعد اللقاء: "أطلعنا الرئيس الحريري على الواقع السياحي والمستجدات بالنسبة لمسيرة الاستثمار الحالية في لبنان، وقد طمأننا دولته اننا نسير نحو مرحلة يسودها الهدوء في ظل الانتخابات المقبلة، ونأمل ان ينعكس ذلك على الموسم السياحي".

والتقى الرئيس الحريري وفدا من المستثمرين اللبنانيين والاجانب برئاسة اليكس ريس وجرى عرض سبل الاستثمار في لبنان.

كذلك التقى الرئيس الحريري مفتي صور مدرار حبال وعرض معه شؤونا عامة.



=========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب