إطلاق حملة سبعينية النكبة تحت شعار عائدون من نقابة الصحافة

الأربعاء 14 آذار 2018 الساعة 13:59 متفرقات
وطنية - أطلق المؤتمر الشعبي الفلسطينيي الخارج حملة "سبعينية النكبة"، في مؤتمر صحافي عقد في نقابة الصحافة، حضره عدد من فاعليات وأبناء المخيمات الفلسطينية.

بعد النشيدين اللبناني والفلسطيني وكلمة تقديم من تامر الشريف، ألقى عضو نقابة الصحافة فؤاد حركة كلمة رحب فيها ب"شعب فلسطين البطل". وشرح "المؤامرة التي حيكت ضد فلسطين وشعبه جراء وعد بلفور ودعم بريطانيا وقرار سايكس - بيكو الذي عمل على تقسيم منطقتنا"، منوها بصمود الشعب الفلسطيني.واستغرب مواقف الدول الغربية "التي تدعي الحرية والديموقراطية".

ابو محفوظ
ثم تحدث المهندس هشام ابو محفوظ باسم المؤتمر، فقال:"يطلق المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج حملة "سبعينية النكبة" تحت شعار "عائدون"، بالشراكة مع مؤتمر فلسطيني اوروبا والحملة الدولية للحفاظ على الهوية "انتماء" والجمعية الاردنية للعودة واللاجئين والجمعية التركية للتضامن مع فلسطين (فيدار) وطيف واسع من مؤسسات المجتمع المدني الداعم للحق الفلسطيني".

اضاف: "تمر هذه الذكرى المأسوية والفلسطينيون يواجهون مشاريع تصفوية عبر مخطط ما يسمى صفقة القرن الذي بدأه الرئيس الاميركي ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال والعمل على فرضه على الفلسطينيين لانهاء الصراع بشكل نهائي. وتتضمن الصفقة الاعتراف بدولة فلسطينية منزوعة السلاح ومنقوصة السيادة، ومجردة من القدس كعاصمة لها، مع الغاء حق العودة من خلال استهداف وكالة "الاونروا" ومحاولات تصفيتها. والاعتراف بيهودية دولة اسرائيل وضم المستوطنات الكبرى اليها وفرض اسرائيل سيادتها الدائمة على وادي الاردن"، مشيرا الى "الحصار الخانق الذي يعيشه شعبنا في قطاع غزة منذ نحو اثني عشر عاما بتواطؤ من القريب والبعيد".

اضاف: "رغم الاوضاع الصعبة التي نعيشها على المستوى الدولي والاقليمي والعربي ورغم كل محاولات شطب الحق الفلسطيني، الا ان شعبنا الفلسطيني وعلى مدار مائة عام ومنذ وعد بلفور، وبعد سبعين عاما على النكبة ما زال يقاوم هذا المحتل متمسكا بحقه في العودة والتحرير".

العالول
وقال زياد العالول باسم حملة "سبعينية النكبة": "انها حملة شعبية نسعى من خلالها احداث حراك شعبي من خلال المؤسسات الفلسطينية والامتين العربية والاسلامية وفي العالم"، مشيرا الى ان "هدف الحملة هو تذكير العالم بالجريمة التي ارتكبت في حق فلسطين وشعبها، وايضا في تسليط الضوء على معاناة اللاجئين في الخارج وكذلك حشد الجهود المناصرة للقضية الفلسطينية وارسال الرسائل الى العدو بأن معركتنا معه مستمرة والى العالم لتذكيره بمعاناة الشعب الفلسطيني والى الامتين العربية والاسلامية وشعبنا الفلسطيني".

وأعلن "ان الحملة ستبدأ منذ اليوم وستستمر حتى نهاية هذا العام، وستكون موزعة في كل دول العالم حيث هناك فلسطينيون ومناصرون لنا. وستتضمن اعتصامات واضرابات في شهر ايار المقبل رفضا لقرار ترامب بنقل سفارة اميركا الى القدس، اضافة الى حملات في وسائل ووسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي".

قدورة
وعرض المنسق العام للحملة والمسؤول في الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "انتماء" ياسر قدورة لتجربة انتماء منذ انطلاقتها، مؤكدا "اصرار الشعب الفلسطيني على حقه بالعودة". وأعلن الانضمام الى حملة "سبعينية النكبة" بتنظيم سبعين نشاطا في سبعين مدينة في العالم، اضافة الى تكريم سبعين شخصية ممن كان لهم دورهم النضالي الرائد".

عايش
وألقى كاظم عايش كلمة اللاجئين في الاردن، منتقدا "الذين يعيشون في اوهام السلام". ودعا الى "المزيد من التحرك والتمسك بحقوقنا، والى تنظيم صفوفنا وحشد الطاقات لخدمة المشروع الوطني الفلسطيني".

البلبيسي
وتحدث رئيس لجنة دعم الداخل في المؤتمر حلمي البلبيسي عن "صمود الشعب الفلسطيني في فلسطين المحتلة ومواقفه الرافضة لهذا الاحتلال رغم المعاناة، وكل ذلك يدل على قدرات هذا الشعب في كسر ارادة الاحتلال".


=== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب