المفكرة ليوم الجمعة 16 آذار 2018

الثلاثاء 13 آذار 2018 الساعة 23:45 المفكرة

الساعة الموضوع

اضراب عام وشامل في كل الإدارات العامة، بدعوة من رابطة موظفي الادارة العامة، أمام هول ما تسرب إليها من طرح مؤسف لتعديل الدوام الرسمي للموظفين الإداريين حصرا.

8,30  توزيع مواد اغاثية على النازجين السوريين يقوم بها مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانساني من خلال مكتبه في لبنان، برعاية القائم بالاعمال الوزير المفوض وليد بخاري، في مجمع الاصلاح في ابو سمرا - طرابلس.

9,00  حفل افتتاح المؤتمر العلمي الأول لمركز جودة الدواء والغذاء والماء والمواد الكيميائية بعنوان "الأمن الدوائي والغذائي والمائي: ما يدخل الجسم يصبح جزءا منه"، بدعوة من الجامعة اللبنانية، برعاية وزير الصحة العامة غسان حاصباني، في قصر المؤتمرات - مجمع رفيق الحريري الجامعي - الحدث، يتخلله كلمات لكل من: المدير العام للاستثمار في وزارة الطاقة والمياه، المديرة العامة لوزارة الإقتصاد عليا عباس، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، والوزير حاصباني.

10,00 يستقبل وزير الثقافة الدكتورغطاس الخوري وزير الاقتصاد رائد خوري، في مكتبه في الوزارة.

10,00 ورشة عمل بعنوان "الانتخابات النيابية: هل يتماشى القانون الجديد مع الذهنية الحالية في لبنان؟" بدعوة من مؤسسة الياس مخيبر - ملتقى حواري لتطوير السياسالت والتشريعات، برعاية وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، في فندق جفينور روتانا.

10,00 اعتصام للمساهمين والمودعين في تعاونيات لبنان في ساحة رياض الصلح، "رفضا لسياسة المماطلة والتسويف النيابي والحكومي".

10,00 اعتصام لمصروفي جريدتي صدى البلد والوسيط وشركة انتغرا ومجلة ليالينا وصوت الموسيقى، امام مبنى ادارة المجموعة في محلة المكلس بجانب محمصة الرفاعي سنتر كليم الطابق الاول، احتجاجا على استمرار ادارة المجموعة بالمماطلة والتهرب من دفع الحقوق والمستحقات. يشارك فيه رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر ونقيب المحررين الياس عون ومحامي المصروفين اكرم عازوري.

10,00 جلسة للجنة المال والموازنة للاستماع إلى وزير المالية علي حسن خليل حول السياسة المالية العامة، في إطار دراسة الموازنة العامة لعام 2018. وإذا لم يكتمل النصاب في الموعد المحدد، تعقد اللجنة جلسة ثانية عند العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم نفسه.

11,00 يعقد وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي مؤتمرا مشتركا مع سفير الصين وانغ كيجيان لاستلام وتسليم هبة معدات طبية وحياتية، في وزارة الشؤون - الطابق السابع.

11,00 مؤتمر صحافي للجنة الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية، أمام الادارة المركزية قرب المتحف، للتعبير عن الرفض لما حدث والإتفاق على الخطوات التصعيديه.

11,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان القائم بالاعمال السعودي الوزير المفوض وليد البخاري، في دار الفتوى.

11,00 مؤتمر صحافي، يعقده وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، في مرفأ طرابلس، لإطلاق مزايدة مشروع الحوض العائم الذي سيبنى في مرفأ طرابلس، ويمثل منافسة كبيرة في خدمة المنطقة ويؤدي الى تشغيل ايادي عاملة.


11,00 إحتفال، تقيمه متوسطة الإمام الصدر الرسمية في جويا، لمناسبة عيد الطفل، برعاية رنده عاصي بري وحضورها، في قاعة نشاطات المدرسة - في جويا.

برنامج زيارة المعاون البطريركي العام المطران تيودور غندور الى المعهد الفني الانطوني الدكوانة

11,00 جولة على اقسام المعهد
12,10 الانتقال الى مكتب المدير وكلمة لمدير المعهد وتقديم الدروع والهدايا.
12,30 حفل غداء على شرف المطران غندور.

*************************

11,30 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده سفير  أوكرانيا Ihor  Ostach.

11,30 مؤتمر صحافي، يعقده نائب رئيس "التيار الوطني الحر" للشؤون الادارية رومل صابر، يعلن فيه اسماء مرشحي التيار للانتخابات النيابية، في مركز الاجتماعات والمؤتمرات في سنتر "طيار" - سن الفيل - مقابل فندق الحبتور.

12,30 اعتصام في ساحة رياض الصلح، بدعوة من حملة "جنسيتي حق لي ولأسرتي"، من أجل المساواة التامة والكاملة في قانون الجنسية بين النساء والرجال تحت شعار "صوتي يساوي حقي" في الانتخابات النيابية. وتطلق الحملة دعوة مفتوحة للمسؤولين للتقدم والتغيير عن مواقفهم أمام المعتصمين والاعلام.

12,00 حفل الغداء السنوي لشركة TOUCH، بمناسبة عيد الام، برعاية وزير الاتصالات جمال الجراح، في SERAY - وسط بيروت.

13,00 مؤتمر صحافي تعقده نقابات مصالح المياه في لبنان، في مقر الاتحاد العمالي العام - كورنيش النهر، في حضور رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر، لإعلان موقف من عدم تطبيق السلسلة في مصالح المياه بعد مرور ثمانية أشهر على صدور القانون (46) الخاص بالسلسلة.

15,00  حفل إطلاق المسابقة العلمية الثقافية الأولى، بدعوة من رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان بالتعاون مع بنك عودة، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، في مبنى الوزارة - الطابق الثاني عشر.

16,00 جلسة للجنة المال والموازنة لدرس مشروع موازنتي رئاسة الجمهورية، ورئاسة مجلس الوزراء بإداراتها ومؤسساتها كافة.

16,30 حفل تدشين محطة التحويل الكهربائية لوسط وجرود البترون، بدعوة من وزارة الطاقة والمياه، برعاية وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل، في حرم المحطة - بقسميا - البترون.


17,00 يفتتح المجلس الثقافي للبنان الشمالي، برعاية وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، مهرجانه لأفلام الخريجين الجدد (سينما شابة - السنة الخامسة) في مسرح الرابطة الثقافية بطرابلس، ويشارك فيه 6 مخرجين شباب من خريجي جامعات طرابلس والشمال.

18,00 احتفاء بالاصدار الخاص الموقع من ليبان بوست لطابع الرئيس فؤاد شهاب - تاريخ 2007، بدعوة من المدرسة المركزية التابعة للرهبانية اللبنانية المارونية التي اشترت منزل الرئيس فؤاد شهاب وحولته الى متحف ومكتبة، برعاية وزير الاتصالات جمال الجراح، في متحف الرئيس فؤاد شهاب - جونيه.

18,00 حفل افتتاح معرض الحرف اليدوية الثالث، ينظمه المركز الاسلامي - عائشة بكار، في قاعة الشهيد الشيخ احمد عساف - في المركز. (يستمر لغاية 18 الحالي)

18,00 معرض فردي للفنانة  لينا حسيني بعنوان "Second Degré"، في غاليري Exode. (يستمر لغاية 24 الحالي)

19,00 يناقش المصور سفين ماركواردت Sven Marquardt صوره الفوتوغرافية التي توثق المشهد القديم لبلدة برينزلور بيرغ في برلين الشرقية ومشهد موسيقى التكنو في برلين في ثمانينيات القرن العشرين وما بعدها، تنظيم معهد غوته لبنان وغراند فاكتوري، في D Beirut Warehouse.

19,30 محاضرة تلقيها المرشحة للانتخابات النيابية عن المقعد الماروني في دائرة كسروان - جبيل باتريسيا الياس، حول "كسر النهج النمطي للمرأة"، في cinemas grands ABC في الاشرفية.

20,30 الاوركسترا الفلهارمونية اللبنانية، بدعوة من رئيس المعهد الوطني العالي للموسيقى - الكونسرفتوار وسفير ارمينيا سامفيل مكرتشيان، لمناسبة مرور 100 عام على انشاء جمهورية ارمينيا الاولى، في كنيسة القديس يوسف للاباء اليسوعيين - الاشرفية.



===================== ن.أ

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب